في مبادرة هي الأولى من نوعها في لبنان.. إطلاق"جائزة ألفا وإريكسون لإنترنت الأشياء" للطلاب الجامعيين

.

2016-12-08 16:45:14
نهلة مقلد

أعلنت شركة ألفا، الشبكة الخلوية اللبنانية الاولى التي تتولى شركة أوراسكوم للإتصالات إدارتها، وشركة إريكسون المورِّد العالمي الرائد لحلول وخدمات تكنولوجيا الاتصالات، عن إطلاقهما للمرة الأولى في لبنان "جائزة ألفا وإريكسون لإنترنت الأشياء"، وهي مسابقة تتناول "إنترنت الأشياء" وتتوجه إلى الطلاب في الجامعات اللبنانية، في إختصاصات هندسة الاتصالات والكمبيوتر والكهرباء ضمن السنوات العليا.
 
تمتد المسابقة على ثمانية أسابيع، سيُدعى خلالها الطلاب الى تقديم الأفكار المتعلقة بعالم "إنترنت الأشياء" والتي تظهر إمكانيات الشباب اللبناني في مجالات التقنيات الذكية والأشياء والأجهزة المتصلة بالإنترنت. وتحظى هذه المبادرة بدعم مجموعة تقارب المهنيين الشباب في جمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات في لبنان (IEEE Young Professionals Affinity Group).


ستقوم فرق تحكيمية من ألفا واريكسون وجمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات في لبنان بتقييم المشاريع واختيار الفرق الفائزة.


 
صرّح رئيس مجلس إدارة شركة ألفا ومديرها العام المهندس مروان الحايك: "تقود ألفا مسيرة التحول إلى عالم إنترنت الأشياء (IoT) والجيل الخامس في لبنان انطلاقا من موقعنا الريادي في مجال الإبتكار التكنولوجي كمشغل اتصالات رقمي، حيث نحن بـصدد إطلاق مجموعة من المبادرات التي تشجع روح المبادرة والابتكار". وأضاف مروان "تهدف هذه المبادرة إلى إشراك الشباب اللبناني المبدع بفاعلية في هذه المسيرة نحو التحول إلى عالم متصل ببعضه البعض، وهي فرصة ستتيح للطلاب إطلاق العنان لإمكاناتهم وإبداعاتهم في مجال إنترنت الأشياء، في ما نراه مقدمة لتعاون مثمر بيننا وبين المطورين والمهندسين اللبنانيين، تضع خلاله ألفا في متناولهم كل إمكانات شبكتها وسرعات الإنترنت التي تصل إلى 200 ميغابيت في الثانية، وهو تعاون من شانه أن يحدث ثورة في أنماط عيشنا في كل جوانبها".


ولفت الى "أننا نتطلع إلى هذه المسابقة وإلى كل الإبداعات التي سيقدمها الطلاب والتي تعزز المعرفة حول ثورة إنترنت الأشياء التي ستغير العالم، وسنحدث من خلالها تغييرا جذريا في لبنان انطلاقا من قطاع الإتصالات".   
 
من جانبه، قال محمد درغام، رئيس وحدة عملاء مجموعة شركة أوريدو ورئيس وحدة خدمات العملاء في منطقة شمال الشرق الأوسط في إريكسون في هذه المناسبة، "إن إنترنت الأشياء (IoT) هو قطاع سريع النمو. ونحن في إريكسون نتوقع أنه بحلول عام 2021 سوف يبلغ عدد الأجهزة المتصلة حوالي 28 مليار جهازاً. ومن شأن هذه المبادرة أن تؤدي إلى تمكين الشباب اللبناني من مشاركة ابتكاراتهم التكنولوجية، وأن تكون بمثابة قناة تمكّن رؤية إريكسون حول إنشاء مجتمع متصل بالإنترنت حيث يتزوّد كل شخص وكل صناعة بالقدرة المؤهلة لبلوغ كامل إمكاناتهما".


أمّا من جهته فعلّق مدير شركة إريكسون في لبنان طوني عبّود قائلا، "هذه الجائزة هي تكملة لمسيرة التعاون الطويلة بين شركتي ألفا و إريكسون في دعم الطلاّب اللبنانيين وتحفيذهم لتعزيز قدرتهم الإبداعية في مجال التكنولوجيا والإتصالات." 


سيتم الإعلان عن الفرق الفائزة خلال حفل ختامي يتضمن الجولة النهائية للمسابقة. وستمنح الفرق الثلاثة الأوائل الفائزة جوائز نقدية وشهادات تقدير فضلا عن فرصة المشاركة في برامج تدريبية.


يمثّل هذا التعاون استمراراً لسلسلة من المبادرات بين ألفا وإريكسون، تهدف إلى دعم المجتمع اللبناني. وقد نُفذت مبادرات مثمرة أخرى من خلال توقيع أول مذكرة تفاهم من نوعها في لبنان بين ألفا وإريكسون لإستكشاف مؤهلات تكنولوجيا الجيل الخامس 5G على شبكة ألفا كجزء من استراتيجية الشركة لإطلاق أول شبكة 5G في لبنان في 2018.

 

في مبادرة هي الأولى من نوعها في لبنان.. إطلاق"جائزة ألفا وإريكسون لإنترنت الأشياء" للطلاب الجامعيين
اطبع الخبر
© 2017 حقوق الطبع والنشر محفوظة | MisrAlbalad.com
Powered by Nile Multimedia