"طريق الحرير" معرض للفنان محمد عبلة بأفق

معرض للفنان محمد علبة

2016-11-24 15:11:42
نهلة مقلد

يفتتح الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة بحضور ا.د. خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية معرض الفنان محمد عبلة بقاعة أفق وذلك في السابعة من مساء الأثنين 28 نوفمبر2016.

المعرض تحت عنوان " طريق الحرير " ويضم نحو 75 عمل فني مستوحاه من طريق الحرير وهي مجموعة من الطرق كانت تسلكها القوافل والسفن رابطة الصين مع العالم الخارجي ولعبت دور حضاري كبير بالتأثير والتأثر بين الحضارة الصينية وغيرها من الحضارات القديمة كالمصرية والهندية.

وأستٌلهمت الأعمال من القصص والأساطير التي ربطت الكثير من الحضارات بعضها ببعض، أستخدم فيها الفنان أساليب مختلفة وجديدة في محاولة لسرد تلك القصص، وسوف يحتوي المعرض على العديد من الأنشطة منها ورشة الحكي للأطفال والكبار وسوف يتم الإعلان عن مواعيد الورشة أول يوم بالمعرض بجانب العديد من الورش التي سوف تبدأ خلال المعرض.

وصرح د. خالد سرور .. نحن بصدد تقديم جديد لعالم الفنان القدير محمد عبلة هذا العالم الثري بتفاصيله الكثيرة والتي يتم توظيفها بعناية وفق بناء تشكيلي درامي تشعر أمامه وكأنك أمام مشهد سينمائي ذو طابع حكائي يصاغ من خلال بطولة مشتركة لمحتواه ليكون البطل المطلق هو الفكرة والمضمون ...

الفنان محمد عبلة مواليد محافظة المنصورة سنة  1953، بكالوريوس كلية الفنون الجميلة قسم تصوير جامعة الإسكندرية 1977، هذا بالإضافة إلى دبلوم كلية الفنون الجميلة 1978، ودرس في كلية الفنون والصناعات “نحت” بزيورخ – سويسرا 1981، في سنة 1987 بدأ جولته في اوروبا وبدأها بزيارة المتاحف الفنية في أسبانيا وفرنسا وبلجيكا وألمانيا، وفي سنة 1989 بدأ محمد عبلة دراسة الجرافيك والعرض في جاليري AAI بفيينا بالإضافة إلى خبرته في مجال المعالجة بالفن، أقام العديد من المعارض فردية ومشتركة بالقاهرة، وفي سنة 2007 أسس محمد عبلة مركز الفيوم للفنون وفي 2009  أقام أول متحف لفن الكاريكتير بالشرق الأوسط.

يستمر المعرض حتى 28 ديسمبر بقاعة أفق بمتحف محمد محمود خليل وحرمه بالدقي.

"طريق الحرير" معرض للفنان محمد عبلة بأفق
اطبع الخبر
© 2013 MisrAlbalad.com All Rights Reserved
Powered by Nile Multimedia