محافظ القاهرة : حملات لفرض الانضباط بمواقف السرفيس والتزام السائقين بالتعريفة لحماية المواطنين

محافظ القاهرة خلال الاجتماع

2016-11-08 14:31:36
نهلة مقلد

عقد م. عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة اجتماعاَ بحضور عدد من القيادات الأمنية ( الامن العام ـ المرور ـ المرافق ) للتأكيد على التزام سائقى سيارات السرفيس بالقاهرة بالتسعيرة الجديدة والمحددة بواقع زيادة قدرها من " خمسة وعشرون قرشاَ " منه فوراَ وإيقافه عن العمل طبقاَ لقانون المرور .

 

وأكد المحافظ على ضرورة تعزيز تواجد القوات الأمنية داخل المواقف والتنسيق الكامل مع رجال مشروع النقل الجماعى بالقاهرة بمواقف السرفيس او الأقاليم ، وعمل حملات مكثفة لفرض الانضباط داخل المواقف الرسمية ، ومتابعة التزام السائقين بخطوط السير والتعريفة المحددة ، ومنع الانتظار فى غير الاماكن المخصصة لهم ، وإلزام كل سائق سيارة بوضع ملص اعلانى على واجهة السيارة ومن الخلف محدد به خط السير وقيمة التعريفة .. مناشداَ المواطنين بالتعاون مع اجهزة المرور والمشروعات بالإبلاغ عن السائق المخالف فى حالة زيادة التعريفة المقررة أو تجزئة الرحلات من خلال الرقم الساخن للمرور رقم 136 بالابلاغ عن رقم السيارة ووقت الرحلة ، مؤكداَ على المرور عدم التهاون مع اى شكوى واتخاذ الإجراءات القانونية فوراَ ضد السائق .

 

وشدد المحافظ على اللواء منيب العزب المدير التنفيذى لمشروع مواقف الاقاليم بعودة الانضباط داخل المواقف واعادة تنظيمها ، وتكليف شركات متخصصة لنظافتها وصيانتها وتوفير وسائل الراحة لروادها من الركاب ، من خلال وجود مظلات ودورات مياه حديثة للرحلات القصيرة والمتوسطة ، والتى لا تزيد عن 15كم ، و" خمسون قرشاَ " بالنسبة لرحلات الطويلة التى تزيد عن 15كم .. وزيادة تتراوح ما بين 15 ــ 20 % بالنسبة لرحلات سيارات الأقاليم طبقاَ لتعليمات السيد م. رئيس مجلس الوزراء ويتم الإعلان داخل كل موقف لتعريف المواطنين بخط السير وقيمة التعريفة المحددة ، وفى حالة عدم التزام السائق بالتعريفة المقررة يتم سحب الرخص ولائقة وكافتريا لتقديم الأطعمة والمشروبات ، والغاء أكشاك الشاى المنتشرة بالمواقف نظرا لخطورتها ، مع التأكيد على توافر اشتراطات الحماية المدنية داخل مواقف الاقاليم الخمسة .

 

 كما أكد المحافظ على اللواء رزق على رئيس هيئة النقل العام بضرورة التأكد من كفاءة الأوتوبيس قبل خروجه للعمل من الجراج ونظافته وتواف وسائل الأمان داخل الأوتوبيس واشتراطات الأمن والمتانة ، وكذلك سيارات المينى باص بشركات النقل الجماعى التابعة للهيئة مؤكداَ على تفعيل دور إدارة الرقابة والتفتيش والتأكد من التزام السائقين بخطوط السير ، وفى حالة ثبوت ضبط  السير عكس الاتجاه  يحال السائق للتحقيق وإيقافه عن العمل والفصل نهائياَ عن العمل بالهيئة .

 

شهد اللقاء اللواء محمد ايمن عبد التواب وجيهان عبد الرحمن نواب المحافظ ، واللواء محمد الشيخ السكرتير العام ، واللواء طارق حسونة مساعد مدير الامن لقطاع شمال ، واللواء محمود عبد الرازق ممثلاَ للمرور ، واللواء عصام شبل مدير ادارة مرافق القاهرة ، واللواء رزق على رئيس هيئة النقل العام ، واللواء عمرو جمجموم المدير التنفيذى لمشروع السرفيس واللواء منيب العزب مدير مشروع مواقف الأقاليم .

 

محافظ القاهرة : حملات لفرض الانضباط بمواقف السرفيس والتزام السائقين بالتعريفة لحماية المواطنين
اطبع الخبر
© 2013 MisrAlbalad.com All Rights Reserved
Powered by Nile Multimedia