مديـر تحريـر" مصر البلد" فى لقاء خاص مع نائب محافظ البحيرة

نادية عبده: تمت الموافقة بشكل مبدئى على إنشاء عدة مشروعات عملاقة داخل المحافظة

مدير التحرير مع المهندسة نادية عبده نائب محافظ البحيرة

2016-04-24 08:40:55
كتب - أحمد الشرقاوى

قامت " مصر البلد" بإجراء لقاء خاص مع المهندسة نادية عبده نائب محافظ البحيرة لاستعراض أهم ما تم من انجازات ، تحققت على أرض الواقع  ، والخطط المستقبلة لاستكمال مسيرة التنمية الشاملة على ارض المحافظة وكذلك  اهم المعوقات التى تواجهها المحافظة ..

فى البداية فقد اشادت المهندسة نادية عبدة بالدور المحور الذى يقون به الإعلام فى ابراز الانجازات وكذلك المعوقات على حد سواء اما المواطنين الأمر الذى يجعلنا كتنفيذيين و مواطنين على طريق واحد من أجل تحقيق هدف واحد وهو بناء مصر 

فقالت المهندسة نادية عبده نائب محافظ البحيرة فى بداية حديثها انه لابد أولا من ضرورة تكثيف كافة الجهود لإنهاء المشروعات الجديدة فى موعدها، تحقيقاً للتنمية الاقتصادية على أرض المحافظة.

وأضافت نادية عبده أنه تم افتتاح مصنع لتدوير القمامة بمركز ادكوعلى مساحة 14 فدان  وفقاً لمعايير الجودة العالمية بتكلفة إجمالية بعد ماتم تجربته  بتكلفة قدرها 25 مليون بطاقة 50 طن فى الساعه و أن مصانع تدوير القمامة تحتوى على خطوط لإنتاج السماد العضوي.

وأشارت إلى أن المحافظة تستعد أيضا لافتتاح مصنع اخر لتدوير القمامة بمركز حوش عيسى يضم 3 خطوط لتدوير القمامة بطاقة 50 طن فى الساعة يقام على مساحة 20فدان  للمخلفات الزراعية بتكلفة 45 مليون جنيه .

وأكدت " نادية عبده " انه بافتتاح هذان المصنعان يكون تم التخلص نهائيا من المخلفات والقمامة وتكون محافظة البحيرة اول محافظة فى مصر تقضى على القمامة

هذا وانتقلت نائب محافظ البحيرة الى اهم استعدادات المحافظة لمواجهه ازمات مياة الشرب ، واشارت الى  وجود خطة متكاملة لمواجهة أزمات مياه الشرب بالبحيرة، خاصة مع قدوم فصل الصيف وذلك بالتنسيق مع وزارة الإسكان والمرافق .

وأضافت أنه جار إنشاء 4 محطات جديدة لتنقية مياه الشرب وافتتاحها قبل منتصف شهر يونيو المقبل بتكلفة قدرها 900 مليون جنيه.

وأشارت نائب محافظ البحيرة إلى أن هذه المحطات ذات قدرات عالية ستساهم بشكل فعال فى مواجهة انقطاع المياه عن المنازل، خاصة فى الأماكن النائية وكذلك مواجهة تلوث مياه الشرب .

وأوضحت أن هذه المحطات الجديدة موزعة على مناطق المحافظة المختلفة وهى محطة مياه الشرب بالمحمودية وطاقتها 86 الف متر مكعب فى اليوم بتكلفة قدرها 200مليون جنيه شاملة الشبكات الجديدة، ومحطة العباسى بمركز الدلنجات وطاقتها 60 ألف متر مكعب فى اليوم بتكلفة قدرها 300 مليون جنيه، وكذلك محطة مياه النوبارية وطاقتها 120 ألف متر مكعب فى اليوم بتكلفة 200 مليون جنيه، وأخيرا محطة مياه كفر الدوار الجديدة وطاقتها 100 ألف متر مكعب فى اليوم بتكلفة إجمالية قدرها 180 مليون جنيه.

كما شددت  " نائب المحافظ " على ضرورة دعم المشروعات الاستثمارية على أرض المحافظة، للمساعدة فى الخطط التنموية للدولة، وتوفير فرص عمل للشباب. 

وأضافت  أنه تمت الموافقة بشكل مبدئى على إنشاء عدة مشروعات عملاقة بالبحيرة منها إقامة أول منطقة لوجستية بحرية بمنطقة رشيد بتكلفة مليار و800 مليون دولار، تشمل إنشاء ميناء بحرى ورصيف تداول ومحطة حاويات تجارية. 

وأشارت إلى أن هذا المشروع يقام على مساحة 2000 فدان بالشريط الساحلى بين منطقة إدكو ورشيد، بالقرب من شركات البترول المقامة على البحر المتوسط، ما يؤدى إلى طفرة اقتصادية هائلة بالمحافظة. 



واكدت أن الشركات المنفذة للمشروع تقدمت بدراسة جدوى متكاملة مدعمة بالخرائط اللازمة، وجار استكمال موافقة الجهات التنفيذية والقوات المسلحة تمهيدا للبدء فى إنشاء المشروع على أرض الواقع خلال الفترة المقبلة، لافتة إلى أن هذا المشروع البحرى إذا قيض له النجاح سيغير وجه منطقتى رشيد وإدكو بالكامل، ويحول ميناء إدكو إلى ميناء عالمى لاستيعاب السفن العملاقة بالبحر المتوسط خاصة مع عمليات التكريك بالممرات الملاحية المؤدية إلى الميناء.

واختتمت حديثها مناشدة رجال الأعمال بالوفاء بعهودهم لاستكمال المشاريع الحيوية والهامة والقرية النموذجية الجديدة التى ستقوم المحافظة بإنشائها للمتضررين من السيول التى حدثت فى الشتاء السابق دعما وتأكيدا على تحقيق التنمية فى ربوع المحافظة ، مؤكدة ان تضافر الجهود مع المؤسسات والمستثمرين وكافة اطراف المجتمع المدنى المخلصين  لابد ان تأتى  بثمار طيبة على الوطن

 

مديـر تحريـر" مصر البلد" فى لقاء خاص مع نائب محافظ البحيرة
اطبع الخبر
© 2013 MisrAlbalad.com All Rights Reserved
Powered by Nile Multimedia