مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

” شيرين فراج ” في طلب إحاطة لرئيس الوزراء ووزير البيئة فاتورة التلوث البيئي تساوى مليارات الجنيهات

1

كتب –  محمد صبحى:

وجهت الدكتورة شيرين فراج عضو مجلس النواب طلب إحاطة عاجل إلى المهندس شريف إسماعيل رئيس  مجلس الوزراء والدكتور وزير البيئة استناداً لحكم المادة 134 من الدستور بشأن فشل وزارة البيئة في القضاء على السحابة السوداء التى تعد كارثة بيئية جسيمة تهاجم المصريين كل عام وتضر بصحتهم وتصيبهم بالأمراض الصدرية والربوية والسرطانية نتيجة احتواء الهواء على الجسيمات الخطيرة التى يتم استنشاقها .

قد يهمك ايضاً:

ايفلين متى تتقدم بطلب إحاطة لوزير التعليم بشأن حل أزمة عدم…

اليوم.. “النواب” يستأنف جلساته العامة من مقره…

وقالت ” د . شيرين فراج ” أن فاتورة التلوث البيئ تساوى مليارات الجنيهات نتيجة ما يتعرض له المواطنين من أمراض وإصابات وعلاج واستهلاك أدوية وتعطل عن العمل وتدهور صحى على مر السنوات وتأثير سلبى على قدرة وصحة الأجيال القادمة ، مؤكدة أن تلوث الهواء كارثة خطيرة ، حيث أصبح تلوث الهواء في  ” القاهرة ” مصدر قلق بالغ في الوقت الذى أصبحت فيه جودة الهواء في القاهرة تصل 100 ضعف المعايير العالمية المقبولة وهى ملوثات تحتوى على نسب عالية جداً من الجسيمات والهيدروكربونات والرصاص وكلها مسببات للسرطان .

وطالبت النائبة شيرين فراج وزارة البيئة بوضع حد لكارثة السحابة السوداء حفاظاً على صحة المواطنين والأجيال القادمة من الأمراض والآثار السلبية مستقبلاً .

اترك رد