مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

التعرف على القارة السمراء في ندوة عودة سفراء أفريقيا القاهرة

0

كتب – المنشاوي الورداني:

عاد ثمانية من الشباب المصري بسلامة الله إلى أرض الوطن بعد مغامرة زادت عن أربعين يوما في عدد من دول القارة السمراء باستخدام الطيران ثم العودة برحلة برية .

وقد عقد الشباب المغامر ندوتهم تحت عنوان ” عودة سفراء أفريقيا ” حيث تحدثوا عن الرحلة من القاهرة إلى جنوب إفريقيا عبر الطيران ثم العودة من جنوب إفريقيا إلى القاهرة برا مروا بـ 9 دول إفريقية تعرفوا فيها على عادات وتقاليد كل بلد وكذلك تعريف أهل كل بلد بالمصريين وعاداتهم وتقاليدهم.

كما تحدثوا عن روح الحب والتسامح بين الشعوب مؤكدين دعم العلاقات المصرية الإفريقية وتنمية روح الانتماء للقارة السمراء والمساهمة في نشر ثقافة التطوع ، بالإضافة إلى خلق مساحة من التواصل ما بين الشباب المصرى وشعوب القارة الأفريقية ، كما حكى فريق السفراء من الشباب عن وضع بصمة تنموية جيدة من الشباب المصرى من خلال التطوع فى كل بلد سيتم المرور بها ، بالإضافة إلى التطوع مع الأطفال الأفارقة لرسم ابتسامة على وجوههم ،والتعرف على القارة التي نعيش فيها والتي نعتبر جزء منها ،و تدوين الرحلة بعد العودة ليتعرف الجميع على أفريقيا من خلال زيارتنا لها.

قد يهمك ايضاً:

” العسومي” يثمن مواقف روسيا الداعمة للقضية…

شاف : وقف إطلاق النار في غزة يعيد المصداقية والشفافية في…

وأوضح محمود عبد المجيد أن الرحلة بدأت فى يوم 23 أغسطس وهى مغامرة من القاهرة إلى جوهانسبرج جواً والعودة برًا مرورًا بثمان دول أفريقية ،وهم جنوب افريقيا و زيمبابوى و زامبيا و تنزانيا و كينيا و اوغندا و جنوب السوادن و أخيرا السودان.

و أكد محمود عبد المجيد أن ” سفراء افريقيا” قد تحملوا معظم تكاليف الرحلة و التى تصل إلى حوالى 2000 دولار ، متمثلة فى” أكل و شرب و طيران و اقامة” ، كما قدمت إحدى شركات الطيران التكفل بتذاكر الطيران. الجدير بالذكر أن سفراء أفريقيا تضم 10 أشخاص منهم 4 بنات ” هند أحمد ، يسرا فلالى ، وداليا عادل و سلمى أسامة “،و الشباب 6 وهم” معتز طارق ، رامى أبو الفتوح ،مالك مصطفى ، خالد منير ، باسل محمد، محمود عبد المجيد “،يعملون فى عدد المجالات ،مثل السياحة و الهندسة و الطب.

اترك رد