طبخ

شيف مصري في إيطاليا يدعو وزارة التربية والتعليم لإضافة مناهج طبخ في الدراسة

كتبت – نهلة مقلد:

دعا الشيف مسعد محمد للو، أشهر شيف مصري في إيطاليا، وزارة التربية والتعليم إلى ضرورة تدريس أصول وفنون الطبخ ضمن مناهجها لتأهيل الشباب الصغير على سوق العمل في هذا المجال حال رغبتهم بأن يكون الطبخ هو مستقبلهم، هذا بجانب تأهيل الفتيات الصغيرات ليتعلموا شيئا في شيء أصول الطبخ والمطبخ وهو ما يساعدهم بعد الزواج والإنجاب.

ورأى للو أن الطبخ ليس مجرد صناعة لأكل مذاقه جيد بل فن وثقافة من شأنه أن يعلم النشء الذين يتعلمونه العديد من الأشياء الهامة مثل الصبر، واتخاذ القرار المناصب، وكيفية التعامل مع المواقف الصعبة.

وأبدى “ميمو روما” سعادته البالغة بالتطوير الكبير الذي تشمله منظومة التعليم المصرية في عهد وزير التربية والتعليم الحالي الدكتور طارق شوقي، متمنيا أن  يكون من ضمن التطوير إضافة مناهج جديدة كمنهج تعليم فنون الطبخ بشكل أكثر قوة عما كان يحدث في السابق في مادة التدبير المنزلي والتي رغم بساطتها أخرجت جيلا من الأمهات يعلمون أصول المطبخ.

مسعد للو أكد على تقديمه كتاب قريبا في أصول الطبخ من الصفر للاحتراف بطريقة جديدة ومبتكرة بحيث تراعي جميع الأعمار ويكون مناسب من سن 13 سنة.

يذكر أن مسعد محمد للو هو شيف مصري يعمل بإيطاليا منذ عام 1993 ويلقب بعدة ألقاب منها “ميمو روما” بجانب “ملك المكرونة” كونه يستطيع تقديم أكثر من 1000 طبق مختلف من المكرونة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق