تعليم

نقيب معلمي المنصورة : المعلم قائداً ومربياً للأجيال التي لها كل المستقبل

كتب – محمود عيد:

أكد السيد فرج رئيس النقابة الفرعية للمعلمين بالمنصورة ، أن معلمي المنصورة دائماً وأبداً يعملون من أجل خدمة العملية التعليمية ، في الوقت الذي تسعى فيه نقابة المعلمين لتقدير وتكريم المعلمين تقديراً لدورهم الرائد في المنظومة التعليمية .

 

وأعرب “فرج” عن شكره – خلال احتفالية عيد المعلم بالدقهلية التي نظمتها النقابة الفرعية للمعلمين بالمنصورة – للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصرالعربية ، على كريم رعايته وحرصه على الاهتمام بالمعلمين وتطوير المنظومة التعليمية .

 

وأشار رئيس النقابة الفرعية للمعلمين بالمنصورة إلى أن المعلم قائداً ومربياً للأجيال التي لها كل المستقبل وأنه دائماً على مستوي المسئولية وسيبقي المعلم الذي عمل تحت مختلف الظروف مسئولاً يؤدي واجبه نحو الله والوطن.

 

وأضاف موجهاً حديثه للمعلمين : ” أنتم رسل العلم والثقافة ومسئولون عن غرس بذور الوطنية في نفوس النشء وحب والوطن ولنا أن نفخر بما قدمتموه لمصرنا الحبيبة من أجيال نابضة بالعلم والوعي”.

 

وتخلل الحفل، فقرتين من الفنون الشعبية قدمها عدد من طلاب التعليم الفني بالمنصورة بقيادة الدكتور أيمن علي من مديرية الشباب والرياضة بالدقهلية.

 

قال علي عبد الرؤوف وكيل الوزارة مدير مديرية التربية والتعليم بالدقهلية، أن خلف الزناتي اسم يحترمه الجميع ليس في مصر فقط بل على مستوى الوطن العربي، معرباً عن سعادته لوجوده ضمن كوكبة كبيرة من معلمين الدقهلية .

 

وأوضح “عبدالرؤوف” أن مديرية التربية والتعليم بدأت خطة  لتطوير المدارس والبنية التحتية للمباني التعليمية في محافظة الدقهلية، مؤكداً أهمية التعاون ما بين رئيس كل لجنة نقابية للمعلمين ومدير الإدارة التعليمية بدائرة اللجنة .

 

وشدد مدير مديرية التربية والتعليم بالدقهلية، على مديري الإدارات التعليمية بمحافظة الدقهلية، بضرورة توزيع الكتب الدراسية على الطلاب بمدارس الدقهلية، لافتاً إلى أنه لن يسمح بأي تقصير في هذا الشأن من أجل خدمة العملية التعليمية وتسهيلاً على الطلاب وأولياء الأمور.

 

وأعرب عبدالرحمن الشهاوي سكرتير عام محافظة البحيرة عن شكره لخلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين، كونه حريص على مصالح المعلمين، مضيفاً : “تبين ذلك من خلال اللقاءات التي جمعتني إياه لمناقشة مطالب المعلمين والعمل النقابي في محافظة الجيزة حينما كنت أشغل منصب سكرتير عام محافظة الجيزة”.

 

وقال “الشهاوي” :” أنه لشرف عظيم أن يتم تكريمي اليوم من المعلمين ، لأنكم القادة والقدوة والمثل الذين علموا أجيال كثير وتتلمذ على أيديكم الكثير من العلماء والخبراء وكبار رجال الدولة”.

 

وفي ختام الحفل، قدم نقيب معلمي مصر درع نقابة المعلمين للمهندس عبد الرحمن الشهاوي، كما تسلم كل من خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب ، وعلي عبد الرؤوف مدير مديرية التربية والتعليم بالدقهلية درع النقابة الفرعية للمعلمين بالمنصورة، كما قدم السيد فرج رئيس النقابة الفرعية للمعلمين بالمنصورة درع النقابة الفرعية لنقيب معلمي مصر، ثم تكريم 125 مكرم من المعلمين المثاليين والمعلمات المثاليات.

 

حضر الاحتفالية خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، ومحمد سالم مدين أمين صندوق النقابة العامة للمهن التعليمية ورئيس النقابة الفرعية للمعلمين بالمنوفية، وعادل حاحا رئيس النقابة الفرعية للمعلمين بميت غمر، وياسر عرفات أمين صندوق النقابة الفرعية للمعلمين بجنوب سيناء وأمين مساعد صندوق زمالة المعلمين، وأعضاء مجلس النقابة الفرعية ورؤساء اللجان النقابية للمعلمين بالدقهلية، وعدد من القيادات التعليمية بالدقهلية، ورواد التعليم ورواد العمل النقابي، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق