مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

رئيس قطاع السياحة الداخلية بقمة “صوت مصر”: نحتاج للتفكير بشكل مختلف

0

كتب – حمدى شهاب:

شهدت القمة الدولية الثانية، “صوت مصر” Narrative PR Summit 2017، مشاركة هشام الدميري، رئيس هيئة تنشيط السياحة، والدكتور عادل المصرى، رئيس قطاع السياحة الداخلية بهيئة تنشيط السياحة.

وتأتي مشاركة وزارة السياحة بالقمة الدولية، وسط اهتمام منها بالقمة وما طرحته من محاور ونقاشات، تساعد بشكل كبير في استعادة السياحة المصرية لمكانتها عالميا، وما هي الإجراءات التي تساعد على تحسين الصورة الذهنية لدى الأجانب على السياحة في مصر، وذلك من خلال الاستماع لوجهات نظر وآراء المتحدثين المصريين والأجانب.

وأبدى الدكتور عادل المصري، رئيس قطاع السياحة الداخلية بهيئة تنشيط السياحة، اهتمامه الكبير بما دار بالقمة، والنقاشات والآراء التي استمع عليها، وأكد أننا في مصر وفي قطاع السياحة بحاجة إلى التفكير بشكل مختلف، للترويج للسياحة المصرية كمقصد تاريخي وثقافي لمصر، ورسم صورة ذهنية جيدة عن مصر.

قد يهمك ايضاً:

مصر ضمن 25 دولة تتميز بأجمل مناظر طبيعية لغروب الشمس

اكبر المشروعات السياحية الكبرى في السعودية 2030

وأشار، إلى أننا بالفعل نحتاج لمجهودات كبيرة في الترويج السياحي لمصر، وهذا يتطلب تأهيل وتدريب الكوادر المصرية، لاستخدام وسائل التواصل الاجتماعي للترويج اسلياحي لمصر.

وأضاف، نحن أيضا بحاجة إلى نشء ثقافة الأجازات، ولفت نظر المواطنين للسلوكيات الخاطئة بالأماكن السياحية.

وأكد، أن هيئة تنشيط السياحة المصرية، تحاول بكل الطرق توظيف السياحة لخدمة الاقتصاد كمصدر هام للدخل القومي.

يذكر أن القمة الدولية “صوت مصر” Narrative PR Summit 2017، عقدت بالقاهرة تحت رعاية وزارة التضامن الاجتماعي، وشهدت مشاركة عدد كبير من المتحدثين والخبراء المححليين والدوليين، وحضور عدد من المسئولين الحكوميين ورجال المال والأعمال، والسياسيين وقادة الفكر والرأي، وكبار الإعلاميين ورؤساء التحرير.

وتهدف القمة الثانية “صوت مصر” إلى تحسين الصورة الذهنية للدولة المصرية، وخلق صورة إيجابية لمصر لدى الرأي العام الخارجي في العديد من المجالات، وتهدف أيضا إلى خلق محتوى استراتيجي يسهم في صناعة علامة تجارية للدولية، تحسن من تصنيفها بين الدول الأخرى.

 

 

اترك رد