الأربعاء 21 نوفمبر 2018 الساعة 3:41 ص

مركز الخدمات المجتمعية بتربية عين شمس يعلن عن مبادرتين للحد من الطلاق والأمية

الرئيسية / أخبار مصر / مركز الخدمات المجتمعية بتربية عين شمس يعلن عن مبادرتين للحد من الطلاق والأمية

كتب: عبد الرحمن هاشم

أعلن مركز الخدمات المجتمعية بكلية التربية جامعة عين شمس عن تبنيه مبادرتين لخدمة المجتمع المحلي وتنمية البيئة، الأولي تتعلق بالاستشارات الاجتماعية نظرا لما تعاني منه شريحة كبيرة من المجتمع من كثرة حالات الطلاق وفشل إدارة العلاقات الزوجية.

تقوم المبادرة بالتعامل مع المشكلات الزوجية والأسرية وحالات المعنفات ومشاكل الأبناء وذلك من خلال جلسات تقوم بها ا.د سهير صفوت أستاذ علم الاجتماع المساعد في مركز الخدمة المجتمعية كلية التربية ش المقريزي روكسي مصر الجديدة بمقابل رمزي 50 ج.

وفي هذا الصدد يسعي مركز الخدمات المجتمعية بكلية التربية جامعة عين شمس إلى إقامة العديد من الدورات للمقبلين علي الزواج ومحو الأمية الزواجية ومعالجة المشاكل الزوجية وأساليب تربية الأبناء بالتعاون مع دار الافتاء والمجلس القومي للمرأة ولفيف من أعضاء هيىة التدريس بمختلف التخصصات في الجامعات المختلفة حيث يهتم المركز بكل ما يخص المجتمع وتنميته.

كما يقدم المركز دورات عن الشباب واقتحام سوق العمل والمرأة وتعلم حرف جديدة تسهم في رفع دخلها الاقتصادي وتمكنها اقتصاديا واجتماعيا. أما المبادرة الثانية فتتعلق بمحو الأمية حيث يقوم المركز بقيادة د. أحمد رفعت مدرس الادارة االتعليمية ومدير المركز بعمل بروتكول تعاون مع الهيئة القومية لتعليم الكبار ومحو الأمية والنزول لحي الأسمرات لمحو أمية الشرائح المختلفة من سكان الحي وذلك من خلال طلاب متطوعين من كلية التربية جامعة عين شمس.

يذكر أن المركز عقد مؤخرا ندوة عن دور مراكز الخدمة المجتمعية بكليات التربية في خدمة التعليم المجتمعي تحت عنوان: “دور مراكز الخدمات المجتمعية بكليات إعداد المعلمين “، تم فيها استعراض دور مركز الخدمات المجتمعية بكلية التربية جامعة عين شمس برئاسة الدكتور أحمد رفعت وأهم أنشطته، ودور مركز هانتاجاوا للتعلم المجتمعي برئاسة السيد مينامي شينوسكي وأهم أنشطته، وتم كذلك استعراض الآليات المقترحة للتعاون المشترك بين المركزين.

شرف الندوة بالحضور معالي عميد الكلية أ. د. ماجد أبو العينين، و سيادة وكيل الكلية أ.د. حازم راشد.

للحجز والاستعلام : أ. ولاء ، هاتف: 01001587676

د. أحمد رفعت

 

شاهد أيضاً

“الشباب والرياضة”: أكثر من 3 آلاف فرصة عمل بملتقى التوظيف

كتبت – ابتهال آدم: تنظم وزارة الشباب والرياضة ملتقى توظيف لتوفير فرص عمل للشباب بمركز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *