تعليم

التعليم تتلاعب بأعصاب الطلاب وأولياء الأمور بالغربية

كتب – يوسف سلامة:

تعمدت مديرية التربية والتعليم بالغربية ،التلاعب بأعصاب أولياء الأمور والطلاب وتجاهلها استغاثة المئات بعد توقف تنسيق القبول بالصف الأول الثانوى على مجموع 225 ،وهو الأمر الذى أثار غضب الكثيرين منهم بعد إصرار الشناوى عايد وكيل وزارة التعليم بالغربية، على عدم النزول بالتنسيق أسوة بالمحافظات الأخرى ، التى وصل بها مجموع التنسيق من200  إلى215 درجة  ، ووصف الأهالي المحافظة بأنها أسوأ المحافظات سواء في العملية التعليمية أو في قراراتها العشوائية .

ورغم كم رسائل الاستغاثات التي يرسلها أولياء الأمور والطلاب، على صفحة مديرية التربية والتعليم بالغربية يطالبون فيها بالنزول بالتنسيق إلى 215 أو الإعلان عن الخدمات والمنازل، حتى يتمكنوا من تحديد مصير أولادهم، إلا أن وكيل الوزارة والقائمين على الصفحة تعمدوا تجاهل الرسائل وعدم الرد على المواطنين وتلاعبوا بأعصابهم خاصة وأن معظم الطلاب لم يتقدموا بملفاتهم إلى التعليم الفني حتى الآن ،على أمل أن يصدر قرار  بالنزول بالتنسيق أو الإعلان عن فصول الخدمات والمنازل.

وأعرب الأهالي عن غضبهم من ضياع مستقبل أولادهم رغم حصولهم على مجاميع أعلى من طلاب محافظات أخرى ، والتي تنزل بالتنسيق الأمر الذي يسمح لطلاب هذه المحافظات الالتحاق بالثانوي العام وتكون فرصتهم الالتحاق بالجامعات وحرمان أولادهم من ذلك ،رغم حصولهم على درجات تفوق طلاب المحافظات الأخرى.

طالب أولياء الأمور ،اللواء مهندس هشام السعيد  محافظ الغربية الجديد، وأعضاء مجلس النواب، بالتدخل لإنقاذ أبنائهم وإمكانهم من تحديد مصيرهم بالنزول بالمجموع إلى 215 أسوة بالمحافظات الأخرى، نظرا لارتفاع نسبة الطلاب الناجحين ورغبتهم في الالتحاق بالثانوية العامة ، خاصة وأنه تم فتح مدارس جديدة ببعض القرى تستوعب الناجحين فى الشهادة الإعدادية، كما طالبوا وكيل وزارة التربية والتعليم بالاعلان عن فصول الخدمات والمنازل حتى يتم تحديد مصير أبنائهم .

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. انقذونا دلوقتي بقي الفصل من العمل عن طريقه تحاليل مخدرات مزوره بمصر للطيران وبنحلل بره تبع وزاره الصحه بيخدو مننا التحليل ومش بيطلعوا غير بعد حكم الفصل وانا واحد من الناس اتظلمت علشان مسكت ناس كبيره حراميه في معمل مستشفي مصر للطيران وراحو النيابه ومفيش اي حاجه حصلت وبعديها قامو بعمل تحليل لي في نفس المعمل بعد اتهامي بالسرقه اقفوا معانا لله اللواء الجيش الموجود ظالم حرام عندنا عيال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق