مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

رئيسا لجنة الإسكان بالبرلمان والمجلس التصديري للعقار يناقشان إستراتيجية تصديره في مؤتمر”المال-جي.تي.ام”

4

كتب – حمدى شهاب:

وسط أجواء من التفاؤل…يستعد عدد كبير من ممثلي الجهات والاطراف المعنية بمنظومة العقار في مصر,لمناقشة ووضع استراتيجية لتصديره، وذلك من خلال فاعليات المؤتمر الثاني للتطوير العقاري الذي تنظمه شركة “المال-جي.تي.ام” بالقاهرة يوم 29أكتوبرالجاري.

تشهد جلسات المؤتمرالذي يعقد تحت رعاية وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور مصطفى مدبولي، مشاركة كل من المهندس معتز محمود رئيس لجنة الاسكان بالبرلمان، والمهندس هشام شكري رئيس المجلس التصديري للعقار، وايمن سامي مدير مكتب مصر لمؤسسة جونز لانج لاسال “JLL” العالمية، المتخصصة في الاستشارات العقارية.

قد يهمك ايضاً:

كما يشارك عدد من قيادات المؤسسات المالية، ومن بينهم حسن حسين رئيس شركة الاولى للتمويل العقاري، ودكتورياسر اسماعيل حسن رئيس بنك الكويت الوطني، ومحسن عادل نائب رئيس البورصة، بجانب المهندس فتح الله فوزي رئيس لجنة التشييد بجمعية رجال الاعمال المصريين، والمهندس محمد عبدالله رئيس شركة كولد ويل بانكر ميدل ايست، وغيرهم من المسئولين والمطورين العقاريين.

ومن المنتظر ان يساهم ويحضرفاعليات المؤتمر اكثر من 600 مسئول حكومي  وبرلماني ورؤساء لشركات ورجال أعمال من القطاع الخاص، يمثلون الاطراف المختلفة لاستراتيجية تصدير العقار المرتقبة.

ومن المعروف ان نشاط تصدير العقار,يتمثل في تسويقه وبيعه بالاسواق الخارجية,لافراد ومؤسسات أجنبية، او حتى لمواطنين من نفس البلد، ولكنهم مقيمين في دول أخرى، وبالتالي يدفعون قيمة ما يشترونه من عقاربالعملة الصعبة. وتقدرعوائده في العديد من الدول كانجلترا وفرنسا وأسبانيا واليونان بعشرات المليارات من الدولارات سنويا.

وتعد شركة المال جي تي ام ذراع تنظيم المؤتمرات وصناعة وتوليد الافكار لجريدة المال المصرية، ونظمت عشرات الفاعليات الاقتصادية، على مدار السنوات الماضية، وتعقد سنويا 4 مؤتمرات هي حوار مع الحكومة، وPortfolio Egypt، و Real Estate Debate والمعروف بمؤتمر التطوير العقاري، وآخيرا مؤتمر رؤساء الشركات التنفيذيين CEOs Thoughts .

 

اترك رد