مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الصحة : رفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات .. وتوفير فرق انتشار سريع للتأمين الطبي تحسباً للسيول

3

 كتب – سمير عبد الشكور: 

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن وضع خطة للتأمين الطبي للمواطنين داخل المحافظات المتوقع تعرضها للسيول، تشمل رفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات التى تم تحديدها للإخلاء واستقبال المصابين المحتملين، كما تم تحديد عدد الآسرة والعنابيات المركزة التي تم تجهيزها لاستقبال حالات الطوارئ.

وأشار الدكتور خالد الخطيب رئيس الإدارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة انه تم وضع الخطة ومتابعة تنفيذها من خلال مديري الرعايات العاجلة فى 16 محافظة ومسئولي من هيئة الأبنية التعليمة والتأمين الصحي والمؤسسات العلاجية وأمانه المراكز الطبية المتخصصة والرعاية الحرجة والعاجلة بالوزارة وهيئة الإسعاف.

قد يهمك ايضاً:

‫‪

وأضاف إلى أن الخطة تتضمن توفير فرق للانتشار السريع المركزية بكل محافظة والتأكد من جاهزيتها وتوافر أطقمها الطبية والأطقم المعاونة من فنيين وتمريض، وأدوية الطوارئ، وأكياس الدم، مشيراً إلى انه خلال الاجتماع تم استعراض الخطة التنسيقية بين هيئة الإسعاف مع مستشفيات الإخلاء الطبي، كما تم تحديد مهابط الطائرات بالمحافظات وتجهيزها وتحديد إحداثياتها الخاصة بالتنسيق مع القوات المسلحة.

وأكد الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان على جاهزية جميع أقسام الطوارئ بالمستشفيات، لافتًا إلى إخلاء 30% من أسرة المستشفيات بتخصصات (الجراحة العامة – العظام – الرعايات المركزة – الحروق)، بالإضافة إلى التأكد من أرصدة بنوك الدم والتي أوضحت أن هناك رصيد كافي ولا يوجد أي نقص.

وأضاف انه تم توفير الأدوية والمستلزمات الطبية والأمصال الخاصة بالطوارئ والأزمات، إضافة إلى المتوافرة بالمحافظات بجميع المديريات، مشيراً إلى رفع درجات الاستعداد بمستشفيات الإحالة بالمحافظات المتوقع تعرضها للسيول لاستقبال جميع الحالات دون الحاجة إلى تحويل أي حالة إلى المحافظات المركزية.

 

 

اترك رد