مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

“سعفان” العامل المصري الأفضل علي مستوي العالم

3

 كتب –  سمير عبد الشكور: 

أكد وزير القوى العاملة، محمد سعفان ، أن العامل المصري لديه قدرة على الأداء الجيد والعمل تحت ضغط، فضلا عن الأمانة والإخلاص مما يؤهله لأن يكون أفضل عامل على مستوى العالم إذا توفرت له الإمكانيات الجيدة ، مشيرا إلى أن تحمل العامل المصري بالخارج لمسئولية عمله تتيح مزيدا من فرص العمل لغيره من المصريين  ، وترسخ صفة سائدة يوصف بها أى عامل مصري على مستوى العالم .

جاء ذلك خلال تسليم الوزير 114 عاملا عقود عملهم بشركة للمقاولات بإحدى دول الخليج على مهن عامل ، ونجار مسلح ، وبناء، وكهربائي، وسباك ، وسقال، ومساعد مساح.

قد يهمك ايضاً:

ووجه “سعفان” جميع العمالة المسافرة بالتواصل مع المستشار العمالي بالسفارة المصرية في دولة العمل   فور وصولهم ، مؤكدا أن مكتب التمثيل العمالي  هدفه الرئيسي هو خدمة ورعاية مصالح العمالة المصرية ، وحل أي  مشكلة  تواجههم.

وأشار الوزير إلي أن تلك الفرص توفرها الوزارة من خلال مكاتب التمثيل العمالي بالخارج في اطار سياسة وخطة الوزارة للحد من مشكلة البطالة وتوفير فرص عمل مناسبة للشباب.

وعقب تسليم العقود، نظمت الوزارة ندوة توعية للعمالة المسافرة حاضر فيها جمال السيد المستشار العمالي بالكويت سابقا ، ومدحت الغمراوي مدير عام الإدارة العامة للتمثيل الخارجي، والمستشار العمالي بدولة الإمارات سابقا ، تضمنت نبذة عن قانون العمل بالدول المستقبلة، وأهم العادات والتقاليد السائدة وأهمية التزام العمالة المصرية بها.

اترك رد