بنات

من ” البطة القبيحة ” الى ” قصة نجاح العارضة الهندية “جوانا جوزيف”‎

كتبت – هبه على:

تحدت ” جوانا جوزيف ” او كما كانوا يلقبونها ” بالبطة القبيحة ” كل التحديات التى قابلتها لكى تحقق حلمها ، ف ” جوانا جوزيف ” هى فازت بالمركز الثانى لملكة جمال الهند فى انحاء العالم ، فعندما كان عمرها ١٣ عاما ً وصل وزنها الى ١٠١ كيلو و الذى كان يعرضها لسخرية من زملائها فى الدراسة و اصدقائها و ليس هذا فقط بل كان اساتذاتها يسخرون منها ايضاً و استمر وزنها فى تزايد حتى انهم كانوا يلقبونها بالبطة القبيحة .

و لكن من المؤسف ايضاً و هو ما جعلها تدخل فى حالة نفسية سيئة و حالة من الاكتئاب هو سخرية اهلها منها ايضاً ، و لكنها لم تستسلم لهذا و قررت ان تغير حياتها فعندما كان عمرها ١٦ عاماً اتبعت نظاماً غدائياً صحى من الخضروات و الفاكهة و بدأت بالركض لمدة ساعتين يومياً فى الحقول المحيطة بمنزلها حتى وصل وزنها الى ٥٠ كيلو .

فقد قالت ” جوانا ” : ” لقد كانت حياتى مثل الجحيم من عمر ١٢ الى ١٦ عام ، حتى قررت السيطرة على حياتى إذ ادركت انه اذا لم اتصرف سأظل هكذا الى الأبد ، فقد ضغطت على نفسى و صحيت بالكثير من الامور للوصول الى ما انا عليه الان ” .

فالان جوانا فازت بالمركز الثانى فى مسابقة ” ملكة جمال الهند فى انحاء العالم ” و دلك بعد فىزها بمسابقة اخرى قبل عامين ، ووجهت جوانا رسالة لكل الفتايات حول العالم حيث قالت :  ” لا تبأسى ابداً و طاردى احلامك و اهدافك ، فاذا استطعت فعلها..اخبرينى ماذا الذى يستطيع منعك ؟!”

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق