السبت 21 يوليو 2018 الساعة 2:11 ص

للرجال .. اطعمة مهمة تساعدك على بناء العضلات

الرئيسية / الأسرة / للرجال .. اطعمة مهمة تساعدك على بناء العضلات
ارشيفية

كتبت – هبه على :

١- البطاطا الحلوة

تعد البطاطا الحلوة من الوجبات الخفيفة المفيدة جيدًا لأصحاب كمال الأجسام، إذ أنها غنية بالألياف، والفيتامينات، والكربوهيدرات المعقدة، والحديد، والمغنسيوم، والألياف، بالإضافة إلى أنها تساعد في التحكم في الشهية، وحرق الدهون، والحفاظ على الهضم.

٢- صدور الدجاج

تُعد صدور الدجاج من الأطعمة الغنية بالبروتينات، والحديد، والسيلينوم، مما يجعله غذاء مناسب لإصلاح أنسجة العضلات والخلايا.

٣- البيض

يحتوي بياض البيض على البروتين، المكون الأساسي للعضلات، وأحماض أمينية تساعد على بناء العضلات، وكالسيوم، وحديد.

كما يحتوي صفار البيض على فيتامينات، وحمض الفوليك، اللذان يساعدان على تسريع عملية الأيض، وتحويل الدهون إلى طاقة. لذا من الممكن تناول بيضتين يوميًا، للحصول على عضلات صحية، وجسم جذاب.

٤- سمك السلمون:

يُعد سمك السلمون، من الأطعمة المفيدة للرجال الذين يرغبون في بناء العضلات، لاحتوائه على دهون أوميجا 3، وفيتامين B، والبروتينات، والكالسيوم.

٥- زيت الزيتون :

زيت الزيتون يساعد على توفير كميات جيده من العناصر الأساسية التي يحتاجها الجسم لبناء العضلات ، فيمكنك استبدال الزيوت النباتية بزيت الزيتون و سترى نمو عضلاتك بشكل طبيعي.

٦- القهوة : 

نعم القهوة تساعد على بناء العضلات فالكثير من اخصائين التغذية يوصون بتناول القهوة قبل التمرين حيث انها توفر طاقة عالية للجسم تساعدك على التمرين ، ايضا فهى تخفف من الم العضلات الذى يزيد من قدرة التمرين

 

قد يعجبك أيضا‎

شاهد أيضاً

نصائح مفيدة جدا لكل برج

كتبت – هبه على : السرطان : حاول السيطرة على مزاجيتك ، و توقف عن التشكك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.