السبت 21 يوليو 2018 الساعة 1:56 ص

٨ طرق لحماية نفسك من اشعة الشمس فى الصيف‎

الرئيسية / الأسرة / ٨ طرق لحماية نفسك من اشعة الشمس فى الصيف‎
ارشيفية

كتبت -هبه على :

تكثر فى فصل الصيف الرحلات و الاجازات للاستمتاع بالشواطىء المختلفة و الاستفادة من اشعة الشمس و يمكننا ببعض النصائح و التدابير ان نستفيد من اشعة الشمس الصحية و الاستمتاع بها و تجنب اضرارها فى نفس الوقت .

١- ارتداء الملابس القطنية و الخفيفة لتمتص العرق و تساعد جلدك على التنفس و تجنب الاقمشة المصنوعة من الالياف الصناعية .

٢- تناول العصائر الطبيعية و الفواكه و السلطات الطبيعية و الاطعمة الباردة المصنوعة فى المنزل .

٣- الاستحمام بالماء البارد يوميا للوقاية من حر الصيف و اضراره ، كذلك شرب المياه البارده بكثره و ذلك للحماية من العطش و الجفاف و خفض درجة حرارة الجسم .

٤- استعمال كريم واقى من الشمس بمعامل حماية يتراوح من ٣٠ الى ٥٠ وفقا لنوع البشرة ، و استخدام ايضا مستحضرات العناية ما بعد الشمس ( after sun ) و التى تحتوى مكوناتها على خلاصة الصبار او الالوفيرا و التى تعمل على تهدئة البشرة بعد التعرض للشمس .

٥- اما فى حالة الاصابة بحروق الشمس فيجب على الفور وضع اكياس الشاى الاسود الرطبة على البشرة مباشرة و استعمال بعد ذلك كريمات مخصصة لحروق الشمس .

٦- يجب ايضا ارتداء النظارات الشمسية لحماية العين من الاشعة فوق البنفسيجية و تعد النظارة الشمسية التى تحمل الملصق ( مرشح فئة ٣ ) مناسبة لحماية العين من اشعة الشمس .

٧- و لحماية اكثر للوجه و الشعر من الاضرار التى قد تسببها شمس الصيف و الاشعة فوق البنفسيجية يمكن ارتداء القبعة ، فيمكن اختيار قبعة مناسبة لنوعية الملابس التى ترتديها .

٨- الشفاه .. يمكن للشفاه ان تكون من ضمن مناطق الجسم التى قد تتعرض للجفاف و التشقق بسبب قلة نسبة المياه فى الجسم نتيجة لافراز الجسم للعرق لتوازن درجة حرارة الجسم الداخلية و الخارجية لذلك ننصح بوضع زبدة الكاكاو و مرطبات الشفاه لحمايتها من الجفاف

وفى العموم يمكن ان تحمى نفسك قدر الامكان من اخطار اشعة الشمس الحارقة و حرارة الجو فى فصل الصيف و ذلك بالابتعاد عن التعرض المباشر للشمس فى اوقات الظهيرة و يمكن التعرض للشمس فى الصباح الباكر و قبل الغروب بفترة فهى تعتبر من احسن الفترات التى يستفاد منها الجسم من اشعة الشمس الصحية و فوائدها .

 

قد يعجبك أيضا‎

شاهد أيضاً

ارشيفية

للرجال .. اطعمة مهمة تساعدك على بناء العضلات

كتبت – هبه على : ١- البطاطا الحلوة تعد البطاطا الحلوة من الوجبات الخفيفة المفيدة جيدًا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.