مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

ارتفاع أسعار الشتوي يُصيب أسواق الملابس بالشلل

0

كتب – محمـد صبحي:

أصابت الزيادات في أسعار الملابس الشتوية، الأسواق بحالة من الشلل والركود، بعدما شهدت أجواء البيع ارتفاعاً قوياً وصل إلى الضعف، حيث خلت المحلات من الزبائن، حيث أبدى أصحاب المحلات غضبهم من قلة إقبال المواطنين على الشراء، مقارة العام الماضي.

وقال محمـد عمر، أحد الشباب، أن الأسعار زادت الضعف، وارتفع سعر البنطلون من 170 جنيه لـ 250 جنيه، والقمصان لـ 220 جنيه مقابل 170 في العام الماضي، وهذه الأسعار الجنونية ستكون أسباب عزوفنا عن الشراء هذا العام للملابس الشتوية .

وأوضح “عمر”، ارتفاع الأسعار للضعف كانت سبباً في لجوئنا للملابس المستعملة التي شهدت زيادة طفيفة هي الأخرى بنسبة مقبولة لحد ما، لافتاً إلى إن أسعار الجواكت ارتفعت بنسبة 85% لتبدأ من 320 جنيه للقطعة وحتى 700 جنيه مصري .

وقالت علا علي، توجد زيادة هائلة وملحوظة فى أسعار الملابس، فقطعة الملابس الأطفالى التى كان سعرها 50 جنيهاً العام الماضى، أصبح سعرها 90 جنيهاً، مشيرة إلى أن التفاوت الملحوظ فى سعر القطعة من نفس النوع والخامة، بين العام الحالى والماضى، أمر مرفوض ولا يقبله عقل .

قد يهمك ايضاً:

الدكتور يوسف عبده يقيم إفطاراً لرابطة “خريجي إعلام…

يجب وضع حد لنزيف الدماء بفلسطين وإتاحة دخول المساعدات…

وأضافت: “هناك تى شيرت أطفالى سعره العام الماضى كان 30 و35 جنيهاً، والآن وصل سعر الجملة له 85 جنيهاً” لافتةً إلى أن هناك بعض المواطنون يلجأون فى شراء ملابس بخامات أقل جودة لسد احتياجاتهم، ويكون المطلوب واضحاً: “عايزين أقل الأسعار” .

وقالت أمل أحمد، أن “السنة اللى فاتت وضع، والسنة دى وضع تانى خالص، أسعار بيجامات الأطفال، ارتفعت من 70 و 80 جنيه لتصل إلى 250 جنيه”.

وتابعت: “أنا مش هشترى جاكيت بسبب غلاء سعره لأنى مش هدخل جمعية عشان أجيب جاكيت، ولا أحوّش السنة كلها عشان جاكيت بـ500 جنيه، أنا هكتفى باللى عندى، وحتى سعر الطقم الواحد بقى غالى على أى حد مرتبه على قده”.

وقال محمود مجدي، صاحب أحد محلات الملابس، الزبائن تتهمنا بالسرقة بسبب ارتفاع الأسعار، ظناً منهم أننا نغالي في الثمن، موضحاً أن ذلك أثر بالسلب على الحركة العامة وإقبال المواطنين على الشراء، ناهيك عن زيادة فواتير الكهرباء والإيجار والعمالة.

وأضاف: “الزبون يكتفى فقط بالسؤال عن الأسعار ولا يستطيع شراء ما يريد، وفى الغالب يتجه لشراء ملابس أقل جودة أو مستعملة وهذا هو الخيار الوحيد المتاح أمامه” .

 

اترك رد