ديكور

10 طرق بسيطة لتنظيف سيراميك المطبخ في المنزل

وكالات:

هل فكرتِ يوماً أن مطبخكِ نفسه، فيه من المكونات الطبيعية ما يساعدكِ على تنظيفه جيداً وبفعالية؟

كل ما عليكِ فعله هو فتح خزائنكِ وثلاجتكِ، والبدء بالبحث عن مكونات لديكِ؛ للتنظيف الفعّال.

إليكِ 10 وصفات تنظيف طبيعية موجودة في مطبخكِ:

– امزجي ملعقة كبيرة من بيكربونات الصودا مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون وأضيفيهما لكوبيّ ماء دافئ، وافركي بهما أماكن تكّلس البقع.

– أضيفي ملعقة كبيرة من عصير الليمون إلى ملعقة كبيرة من خل التفاح، واسكبي المزيج القليل هذا على كل مكان بقعة كبيرة محترقة ومتكلّسة.

– أضيفي ملعقتيّ طحين مع ملعقة كبيرة من الخل وملعقة كبيرة من عصير الليمون، وامزجي الخليط حتى يتكون لديكِ ما يشبه العجين، واستخدميه لتبييض أماكن البقع.

– أضيفي ثلاث ملاعق من خل التفاح إلى ليتر من الماء الدافئ، واستخدميه في شطف الأرضيات؛ للحصول على لمعان فائق.

– أضيفي ملعقة كبيرة من الخل الأبيض إلى كل ليتر ماء دافئ؛ لتنظيف الشبابيك والأسطح الزجاجية.

– رشّي الطحين فوق بقع الزيوت التي لم تجف بعد؛ إذ من شأن هذا امتصاص الروائح الكريهة، ومن ثم نظفيها باستخدام الماء والصابون.

– إن كانت هنالك ترسّبات في قاع بعض القدور والأطباق، فانقعيها بالماء الدافئ لساعتين ومن ثم افركيها باستخدام ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ملعقة كبيرة من السميد الخشن.

– امزجي ملعقة كبيرة من السكر البني مع ملعقتين من الخل الأبيض، وافركي بالمزيج البقع المتكلسة على كاونترات المطبخ. بعد هذا، افركي جيداً بالصابون والماء؛ لإزالة أثر السكر تماماً.

– إن كانت لديكِ بقع متكلسة على الطاولات الخشبية، فاصنعي المزيج التالي: ملعقة كبيرة من السميد الخشن مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وافركي المزيج جيداً، ومن ثم نظفي المكان بالصابون النابلسي والماء الدافئ.

– لتنظيف الـ “روبة” البيضاء بين أحجار السيراميك، فاصنعي في كوب، متوسط الحجم، المزيج التالي: ماء دافئ+ ملعقة كبيرة من الخل الأبيض مع ملعقة كبيرة من بيكربونات الصودا. واستخدمي فرشاة أسنان رفيعة وافركي المناطق المسودّة.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق