الأربعاء 21 نوفمبر 2018 الساعة 4:08 ص

بلاغ للنائب العام ومعه وزير الداخلية بخصوص السطو على أفكار المخترعين المصريين

الرئيسية / Exclusive / بلاغ للنائب العام ومعه وزير الداخلية بخصوص السطو على أفكار المخترعين المصريين
اللواء محمود توفيق وزير الداخلية

كتب: د. مصطفى النحراوي

أكتب هذا البلاغ من واقع المستندات التي تحت يدي.. وأكتب على لسان المخترعين المصريين مقدمًا ما أكتب لسيادة النائب العام وسيادة وزير الداخلية.

“نحن يا سادتنا المخترعون المصريون تمت دعوتنا من قبل نقابة المخترعين برئاسة الدكتورة/ هبة الرحمن أحمد، للتسجيل كل على حدة، بقناة (أوكاب ميديا) كى نعرض الإبتكارات الخاصة بنا.

فقد نشر على صفحة نقابة المخترعين إعلان عن مسابقة أوكاب ميديا عقب توقيع بروتوكول تعاون بين النقابة ممثلة فى الأستاذ/ عادل صابر وبين شركة أوكاب ميديا وقد نص على تقديم 3 جوائز مادية بإجمالى 180 ألف جنيه مصرى لأول ثلاثة فائزين وتقديم 20 جائزة أخرى بإجمالى 20 ألف جنيه مصرى.

 مع هذا الحافز المادي تقدم عدد كبير من الباحثين والمخترعين للتصوير في القناة وبالفعل عرضوا أفكارهم ومبتكراتهم على هذا الأساس .

فجأة انسحب الأستاذ/ عادل صابر بدون مبرر للانسحاب وتم تعديل بعض البنود والنقاط في البروتوكول بواسطة نقيب المخترعين الدكتورة/ هبة الرحمن أحمد، على أن يكون الإعلان عن الفائزين فى المعرض الخاص بالنقابة “مصر تخترع” والمتوقع إقامتة فى جامعة طنطا وعلى أن ترفع قيمة الجوائز للنقابة لشراء أجهزة ومعدات تصلح لبعض المخترعين فى أعمالهم.

ونشرت نقيب المخترعين فيديو مسجل بواسطة قناة أوكاب ميديا لتوضيح ذلك بالإضافة لبعض البنود الأخرى .

ويتساءل معظم المشتركين بالمسابقة؟

ـ لماذا لم يتم إيضاح ذلك قبل التصوير لهم ؟

ـ وما هى الفائدة التى تعود على المتسابق إن لم يجد قيمة مادية؟

ـ وماهى قناة أوكاب ميديا ومن وراءها ولأى جهة تتبع؟

الشكوك تتزايد لأن المخترعين أحسوا بشراك قد نصب لهم للإفصاح عن أفكارهم ومبتكارتهم مجانًا ودون مقابل.

المخترعون يطالبون الآن وفورًا بوقف وضبط ما تم تسجيله وعرضه حفاظًا على حقوق الملكية الفكرية التي هي ملك مصر البلد والوطن قبل أن تكون ملكاً لأشخاص مبتكريها.

د. هبة الرحمن أحمد

شاهد أيضاً

وزارة الشباب والرياضة تعقد اجتماع تنسيقي مع مسئولي وكالة التعاون الدولي الألماني

كتبت – ابتهال آدم: عقد اليوم مسئولي وزارة الشباب والرياضة اجتماع تنسيقي مع مسئولي الوكالة …

3 تعليقات

  1. هبة الرحمن أحمد

    انا في انتظار الاستدعاء من قبل النائب العام ووزير الداخلية علشان افضح كل الحقائق ودي بصراحة فرصة عمرنا ولعلمكم النقابة موش حتغير موقفها ولا حتوقف أي نشاط

  2. هبة الرحمن أحمد

    لقد قام البعض قبل ذلك بإيقاف مسابقة اكاديمية البحث العلمي والغرض الله به اعلم ولكم مسابقتنا لم تقف ونحن لا نخاف الا الله وسنفضح كل ما تعرضنا له من تهديدات ومحاولة الاتفاق مع بعض مخترعين والضغط علينا وهذه فرصتنا

  3. المخترع / زياد عبد اللطيف

    بصراحه انا رحت اسجل ومحدش سألني علي اي حاجه في اختراعاتي انا كنت رايح اسجل باربع اختراعات محدش سألني علي حاجه خالص هما اللي عملوه فتحوا الكاميرات وسجلوا بس
    ومشفتش منهم حاجه وحشه ابدا

    ومن رأيي اللي مدمر مجال البحث العلمي في مصر شويه ناس بنسميهم ال ” هبيد ه ” دول ناس بتكذب وبتطلع علي التلفيزيون تكذب وفي الكثير منهم كثير جدا
    دول اللي بوظوا المصداقيه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *