ديكور

صور ديكورات غرف النوم للبنين والبنات

كتبت – شيرين حمدى

 

في الماضي، كانت غرف نوم البنات تُعرف باللون الزهري، الذي يطغى على مكوناتها، بيد أنَّ اللون المذكور لم يعد يكفي اليوم وحده، بل أصبحت فكرة التصميم والتفاصيل هامَّة أيضًا في تصميم غرف نوم الفتيات، ولا سيما مع نموِّهن. وإذ لا نستطيع حصر أذواق الفتيات بلون أو بمجموعة من الألوان، ولكن من بين الأساليب الفعَّالة التي قد تسهِّل مهمَّة إعداد ديكور غرف نوم البنات، التنويع في طبقات الديكور، وكذلك الأقمشة. وفي هذا الإطار، يُمكن اختيار وسائد ذات ملمس غني لزينة السرير، مع العناية بالإكسسوارات، من خلال انتقاء إنارة جانبيَّة أنيقة وغير مُتكلِّفة. وإن حظيت جدران غرف نوم البنات بحضور ولوحات الجدار، ويجعلها أكثر أناقة.

غرفة نوم الولد

الولد يكون عادةً أكثر صخبًا في استخدام مساحته، ويميل إلى روح المغامرة والاستكشاف. وما تقدَّم من شأنه أن يجعل الأثاث الخاص به أكثر عرضة للتحطيم، بالمقارنة بأثاث غرفة نوم البنت. وبالمقابل، حتى لو كان ابنك هادئ الطباع، من المُستحسن التفكير في شراء أثاث متين ليشغل غرفته. الجيِّد مع الصبيان عمومًا أنهم غير مهتمِّين بالتفاصيل الشكليَّة لقطع الديكور، ولكن بمدى حرِّيتهم باستخدامها. وإن رغبت في إضافة الإكسسوارات إلى مساحة ابنك الخاصَّة، فاختاريها آمنة ومتينة، ولا سيما اللوحات التي يجب أن تكون عالية وبعيدة عن يدي شاغل الغرفة. أمَّا في شأن خزانة الألعاب وأرفف الكتب، فاختاريها قصيرة تتناسب وطوله، وتأكدي من متانتها وثباتها على الجدار، لأنَّه سيحاول غالبًا الصعود عليها أو تناول شيء من رفوفها العالية.

غرفة مشتركة للولد والبنت

إذا كان هناك صبيٌّ وبنت يتشاركان غرفة النوم، سيكون الأمر أكثر إثارة وتحفيزًا للتفنُّن في إبراز شخصيَّة كلٍّ منهما ضمن المساحة، وذلك عبر التفكير باهتماماتهما، مع الاستعانة بإحدى الطريقتين الآتيتين:

‬ إذا كان قسم الابنة ورديُّ اللون والآخر الخاص بالابن أزرق مثلًا، يُمكن استخدام مجموعة ألوان الـ”باستل”، والتي يدخل في تركيبها الرمادي. فالأخير ينسجم مع الأزرق والوردي بسلاسة. ويحلو، في هذا الإطار، توحيد طلاء الجدران في القسمين، أو خشب الأثاث، أو لوح السرير الخلفي، ما يُعزِّز من ترابط مشهد الديكور العام. الألوان الترابية أيضاً تُقرِّب وجهات النظر بين الجنسين، كمندرجات البيج، ومن ثمَّ يُمكن التفنُّن بألوان الشراشف وورق الجدران.

| ابتكار فكرة تتلاءم والجنسين: يُمكن إيجاد فكرة وسطيَّة بين ذوقي شاغلين لغرفة، بعد سماع رأيهما، كاقتراح أجواء الغابة، التي تُتيح استخدام ألوان النباتات المختلفة مع أرضيَّة خضراء، أو رحلة سياحيَّة حول العالم، فتزدان الغرفة بمعالم سياحيَّة في مضمار الإكسسوارات وورق الحائط… ‬‬

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق