أخبار مصر

بي بي تحصل على ترخيص جديد فى واحدة من أكبر مزايدات التنقيب فى مصر

كتب – محمد عيد:

فازت بي بي في المزايدة التي طرحتها إيجاس في عام 2018 بترخيص جديد للتنقيب في دلتا النيل، وقد أعلن هذا الخبر  وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا خلال مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول “إيجبس” بالقاهرة.

وتعد هذه المزايدة، إلى جانب مزايدة الهيئة العامة للبترول، من أكبر مزايدات التنقيب عن البترول والغاز في مصر في الفترة الحالية.

 

وقد فازت بي بي (50%) بصفتها شريكا مع المشغل إيوك (إيني) (50%) بالمنطقة رقم (11) غرب شربين الأرضية على مساحة تبلغ حوالي 1535 كيلو متر مربع في وسط منطقة الدلتا. وتقع هذه المنطقة في المجرى الملاحي الغير عميق ، لكن من المتوقع وجود المزيد من الغاز في المناطق الأكثر عمقا والتي لم يتم التنقيب فيها حتى تاريخه.  و بعد الانتهاء من الإجراءات القانونية،  من المتوقع في وقت لاحق من هذا العام ان تمضي الشراكة قدما ببرنامج الاستكشاف الذى يتضمن المسح السيزمي والإلتزامات الخاصة بحفر الآبار.

 

و صرح الرئيس الإقليمي لشركة بى بى شمال أفريقيا هشام مكاوي ” بصفتها إحدى الشركات الحاصلة على أكبر عدد من امتيازات التنقيب فى مصر، يسر شركة بى بى أن تواصل البناء على هذا التاريخ بمنطقة امتياز غرب شربين”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق