Exclusiveأخبار الرياضة

سكاي دايف ايجيبت تطلق الدورة الثانية من مهرجان مصر للقفز الحر خلال ايام

كتب – محمد عيد:

تنظم شركة مصر للقفز الحر بالمظلات ” سكاي دايف ايجيبت” مهرجان مصر الدولي للقفز الحر بالمظلات فوق هضبة أهرامات الجيزة في دورته للثانية jump like a pharaoh vol2   من 14 : 20 ، حيث يتم استقبال الوفود من 14 :15 ،  و تتم القفزات في الايام الثلاثة التالية 16 و17 و 18 في منطقة الاهرامات  بواقع قفزتين يومياً  تتم الاولى في الساعة العاشرة صباحا  و الثانية في الثانية عشرة ظهراً .

ويشهد المهرجان تطوراً جديداً كماً وكيفاً من حيث الفنيات والتقنيات المنظمة للحدث ، حيث زاد عدد المشاركين من 60 مشاركاً في الدورة الأولى فقط إلى 150 مشاركاً 130 منهم أجنبياً من 32 دولة  “امريكا – انجلترا – فرنسا – المانيسا – هولندا – النمسا – النرويج – لوكسمبرج – هولندا – بولغاريا – السويد – الدانمارك – روسيا – اسبانيا – سويسرا – البرازيل – المكسيك – سيرلانكا – نيوزيلاندا – الارجنتين – تايلاند – الهند – بيرو- استراليا – اليابان – اندونسيا – جمهورية الدومينيك – المملكة العربية السعودية – الامارات العربية المتحدة –اوكرانيا – اليونان – ايطاليا ” .

كما يشارك في الحدث تشجيعاً له من بين المصريين الفنانة المصرية أروى جودة التي ستقفز من الطائرة لأول مرة  بمعاونة قافز محترف فيما يعرف رياضيا بالقفز الترادفي tandem jump  . إلى جانب 20 قافزاً مصرياً محترفاً.

كما ستحظى مصر بمشاركة عالمية من كافة قارات العالم  ليؤكدوا جميعاً على نفس السلام والمحبة بين الشعوب . فها هو كريج كروزير الفرنسي الجنسية يأتي بصحبة كارين جولي ويكونا معاً فريق إير واكس وهما أبطال العالم الحاليين عن بطولة الفري فلاي ديسمبر 2018 بإستراليا   ، ليس ذلك هو الثنائي الوحيد  فلا يفوتنا أيضاً الثنائي آل هيدجسون و زوجته بكسي ” بريطانيا ” يشكلان معاً فريق إير كيكس وهما حاصلين على بطولة العالم مرتين وبطولة آوروبا خمس مرات ، علماً بأن آل من ذوي القدرات الخاصة فهو مبتور الساقين !!!.

ومن الدول العربية الشقيقة يأتي  نجمين بعد أن أسرتهما الحضارة المصرية القديمة وبعد أن أدركا  الفارق بين القفز وسط  أعماق التاريخ وبين أي مكان فها هو السعودي عمر الحجيلان أحد أهم مطوري رياضة القفز في العالم و بطل العالم لعدة مرات يأتي ليقفز مرة أخرى  بعد ستة أشهر فقط وقد سبق أن  ساهم في عمل سيمينار عن  فن القفز بالمظلات  منذ ستة أشهر  في مصر في الدورة الأولى للمهرجان  يونيو الماضي,  و يشاركنا أيضاً  فريد لفتة من العراق الشقيق وهو قافز محطم للأرقام القياسية يعود للمرة الثانية  إلى أرض الكنانة مصر ليقفز مرة أخرى في نفس المكان .

كل هؤلاء يشرف على عملية قفزهم  أفضل متخصص في عمليات القفز المظلي الهولندي هيرمان لانسمان والذي تتشرف مصر بزيارته للمرة الثالثة بعد أن ساهم في تنظيم المهرجان في دورته الأولى وزار مصر قبلها بعشرين عاماً.

وكان المهرجان في دورته الأولى والذي تزامنت مع ذكرى ثورة 30 من يونيو قد أحتوت على 60 قافزاً من حول العالم جاءوا ليحتفلوا بمصر أرضاً للسلام رافعين شعار رسالة سلام من مصر إلى العالم ،  و لاقوا بعد فعاليتهم الرياضية المتميزة جولات سياحية أكثر تميزاً  بتعاون ودعم من وزارتي السياحة و الآثار  والذي أنعكس بالإيجاب على صورة مصر بالخارج ، ما حفز الشركة المنظمة – شركة مصر الدولية للقفز الحر بالمظلات ” سكاي دايف ايجيبت  .لتكرار التجربة وتدشين  المهرجان الثاني بعد 6 أشهر فقط وليس عاماً من المهرجان .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق