فن وثقافة

الأحد القادم ..افتتاح معرض ” مربى الزيتون” للفنانة التشكيلية لينا أسامة

كتبت – نهلة مقلد:

أعلنت الفنانة التشكيلية لينا أسامة بجاليرى افتتاح معرضها  بعنوان “مربى الزيتون” عن واحة سيوة أرت كورنر بالزمالك في حضور المفكر الكبير د. محمد أبو الغار و ذلك في السابعة مساء يوم الأحد القادم 17 فبراير 2019 و يستمر المعرض حتى 12 مارس يوميا من 11 ص حتى 8 م عدا ايام الأحد.

 

ومربى الزيتون هي أكلة مميزة من واحة سيوة في صحراء مصر الغربية. يتم إضافة كميات كبيرة من السكر للزيتون لعمل مربى من الثمرة ذات المذاق المر في الأساس لتنتج مذاق يجمع الحلو والمر معا وهما ثنائي يظهران جنبا إلى جنب في الكثير من مناحي الحياة.

 

في هذا المعرض، تجد لينا أسامه إلهاما قويا في سيوة فبعد زيارة الواحة خمس مرات منذ عام 2009 لوحاتها تستكشف الحياة البسيطة لأهل الواحة التي تحوي طبقات تاريخية متعددة بآثارها القديمة و ثقافة بصرية غنية بالعناصر الفنية التي تأتى من حضارات مختلفة مثل المصرية القديمة و الرومانية اليونانية والأمازيغية و الأفريقية و الإسلامية عبر آلاف السنين.

 

لينا أسامه فنانة تشكيلية م 1986 بالقاهرة. تحمل بكالوريوس الفنون الجميلة في التصوير 2009 كما حصلت على أربع منح دراسية بأكاديميتي سالزبورج وتراونكيرشن للفنون بالنمسا 2006-2009. حصلت لينا أسامه على جائزة التصوير الأولى للتصوير في صالون الطلائع من جمعية محبي الفنون الجميلة 2015 وجائزة في التصوير بصالون الشباب ال 18 بالإضافة إلى منحة مراسم سيوة من هيئة قصور الثقافة 2009. شاركت في أكثر من سبعون معرض جماعي منذ 1999 في مصر والنمسا وفرنسا وإيطاليا ورومانيا والمغرب مثل معرض أزمنة من الفن بجاليرى بيكاسو 2018 ومعرض أجندة بمكتبة الإسكندرية .

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق