Exclusiveأخبار عربية وعالمية

الاستعداد لانطلاق الدورة الثالثة لمهرجان الشارقة للمسرح الخليجي في الفترة من 14 – 19 فبراير الحالي

الإمارات – شهرزاد جويلي:

تتواصل الاستعدادات في إدارة المسرح بدائرة الثقافة في الشارقة لاستقبال الدورة الثالثة من “مهرجان الشارقة للمسرح الخليجي”، الذي ينظم مرة كل عامين، وتنظم الدورة الجديدة في الفترة 14 إلى 19 فبراير الحالي، بمشاركة 5 عروض انتجت لتتنافس على جوائز المهرجان.

 

واجتمع أحمد بورحيمة، مدير إدارة المسرح بالدائرة، الجمعة، مع مندوبي الفرق المشاركة، في الشارقة، وبحث الاجتماع الترتيبات النهائية لانطلاقة المهرجان، وجدول العروض، والندوات النقدية، والملتقى الفكري، والأنشطة الثقافية والفنية الأخرى المصاحبة.

 

وتشارك دولة الإمارات العربية المتحدة في المهرجان، الذي يعد الأضخم في المنطقة، بمسرحية “سيمفونية بلا أوتار” كتبها إسماعيل عبد الله ويخرجها محمد العامري “فرقة مسرح الشارقة الوطني”، وتأتي دولة الكويت ممثلة بمسرحية “الصبخة” من تأليف وإخراج عبد الله العابر “فرقة مسرح الخليج العربي”، وتشارك البحرين بمسرحية ” نوح العين”، من تأليف جمال صقر وإخراج أنور أحمد “فرقة مسرح أوال”، فيما تحضر سلطنة عمان بمسرحية “مدق الحناء” من تأليف عباس الحايك وإخراج يوسف البلوشي “فرقة مسرح مزون”، أما السعودية التي توجت بجائزة أفضل عرض في الدورة الماضية فتشارك بمسرحية “حبوس” من تأليف صالح آل زمانان وإخراج نوح الجمعان “فرقة مسرح الوطن”.

 

العروض التي ستقدم على مسرح قصر الثقافة في الشارقة تعقبها ندوات نقدية تناقش جمالياتها وأفكارها، كما يستضيف “مجلس المسرح الخليجي”، ثلة من المسرحيين للحديث عن راهن ومستقبل الممارسة المسرحية في الخليج.

 

أما الملتقى الفكري المصاحب فيأتي تحت عنوان “المسرح الخليجي والموروث الشعبي”، بمشاركة: مرعي الحليان “الإمارات”، وسامي الجمعان “السعودية”، وجاسم البطاشي “عمان”، وعبد الله يوسف، ويوسف الحمدان، وعبد الله سويد “البحرين”، وسكينة مراد وفيصل القحطاني “الكويت”.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق