السياحة والسفر

انتعاش حركه السياحه بجنوب سيناء وشرم الشيخ خلال اجازه نصف العام

جنوب سيناء-سامى نجاح:
رواج سياحى ملحوظ شهدته جنوب سيناء، تزامناً مع إجازة نصف العام الدراسى، حيث توافد السياح على المنتجعات من مختلف جنسيات العالم، وتصدرت مدينة شرم الشيخ مدن خليج العقبة فى نسب الإشغال السياحى التى وصلت إلى 79%.

وأكد مصدر مسئول بغرفة السياحة فى جنوب سيناء أن مدن خليج العقبة شهدت حالة من الانتعاشة السياحية خلال إجازة نصف العام، خاصة من الدول العربية مثل الأردن والعراق والكويت والبحرين ولبنان والسعودية والكويت، ومن المصريين الذين يفضلون قضاء الإجازة بمدن خليج العقبة لما تتمتع به من جو دافئ. وأوضح المصدر أن شرم الشيخ تصدرت نسب الإشغال السياحى حيث بلغت النسبة بها 79% بما يعادل 31 ألفاً و845 غرفة سياحية تلتها مدينة طابا بنسبة 60% بـ2357 غرفة سياحية، ثم دهب بنسبة 53% بـ1342 غرفة سياحية، وأخيراً مدينة نويبع بنسبة 37% و321 غرفة سياحية، لافتاً إلى أن إجمالى الغرف السياحية المشغولة بمدن خليج العقبة وصل إلى 35 ألفاً و865 غرفة سياحية، معتبراً هذا مؤشراً جيداً على عودة السياحة لسابق عهدها.

وأوضح أن العديد من الأفواج السياحية من مختلف الدول الأوروبية تحرص على زيارة منتجعات جنوب سيناء السياحية عن طريق منفذ طابا وميناءى نويبع وشرم الشيخ البحرى لافتاً إلى أن ميناء نويبع يستقبل نحو 450 سائحاً فى الأسبوع، ومنفذ طابا يستقبل أكثر من 2300 سائح، ونحو 600 سائح يزورون شرم الشيخ عبر مينائها البحرى.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق