محافظات

صور .. الأورمان تنظم قافلة طبية لجراحات العيون مجانا بقرية سنباط مركز زفتى

كتب _ يوسف سلامة

نظمت جمعية الأورمان، اليوم الجمعة ، قافلة طبية للكشف عن العيون وإجراء الجراحات لها بقرية سنباط  التابعة لمركز ومدينة زفتى بمحافظة الغربية .

حيث قامت  القافلة بالكشف على نحو 1500 حالة مرضية، مع إجراء العمليات الجراحية للحالات المستحقة مجانًا، حيث بدأت فى الثامنة  صباح اليوم واستمرات  حتى الساعة الثالثة مساءًا، وقد استقبل جميع الحالات بمراكز محافظة الغربية .

يأتى ذلك فى إطار جهود مؤسسة الأورمان، لعلاج الأهالي فى القرى والنجوع والمناطق الأشد احتياجا، بالتعاون مع أكبر المراكز الطبية المتخصصة ويشارك فى القافلة نخبة من الأطباء المتخصصين فى الرمد وأمراض العيون للكشف عن المرضى.

 يذكر أن القافلة تنظمها مؤسسة الأورمان برئاسة العقيد عصام احمد محمود  مدير مكتب  جمعية الأورمان بالغربية ,والمحاسب هشام عيسى نائب مدير الجمعية بالغربية .

تاتى تلك القافلة تلك بالتعاون مع جمعية الراعى الصالح الخيرية بقرية ستباط  وذلك بمناسبة اعياد الميلاد لتثبت للعام ان الشعب المصرى نسيج واحد ولا يوجد فرق بين مسلم ومسيحى وفى لفتة طيبة من الاطباء القائمين على القافلة تم الكشف على بعض الحالات كبار السن خارج العيادات ونزول الاطباء اليهم لتوقيع الكشف عليهم داخل سياراتهم تسير على المرضى.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق