السياحة والسفر

التضامن المصري والعربي:50% نمو السياحة العربية البينة بنهاية العام الجاري

كتبت – داليا على :

كشف بيان صادر من مؤسسة التضامن المصري والعربي ان خطة مؤسسة التضامن المصري والعربي والإفريقي عام 2019 تستهدف نمو السياحة البينية العربية إلى 50% بنهاية العام الجاري وذلك من خلال عمل لقاءات مستمرة بين الوفود العربية والإفريقية .

أشار الدكتور زين السادات رئيس مؤسسة التضامن المصري والعربي إلى ان حالة التراجع التي شهدتها السياحة البينية العربية خلال فترة ما بعد ثورات الربيع العربي والتي تراجعت فيها إلى أقل من 30% نتيجة للظروف الأمنية والتوترات السياسية إلا أن كثير من الدول العربية تجاوز تلك الفترة وهي تشهد حالة من الاستقرار ويأتي في مقدمة هذه الدول مصر التي استطاعت إعادة السياحة إليها بشكل ملحوظ .

وأضاف أن هناك لقاءات عربية بينية تنظمها المؤسسة بهدف التوعية بخطورة الإرهاب وتأثيره على التنمية وخاصة القطاع السياحي الذي يعد العمود الفقري لاقتصاديات كثير من الدول العربية والإفريقية.

ذكر أن المؤسسة تسعى من خلال الدبلوماسية الشعبية واللقاءات البينية العربية والإفريقية تبني توجهات الدولة المصرية في إقامة علاقات شعبية قوية مع إفريقيا والدول العربية بهدف تحقيق تعاون عربي إفريقي قوي في شتى المجالات الاقتصادية إلى جانب دحر الإرهاب الوافد للمنطقة .

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق