فن وثقافة

فرقة الصخرة تحصد درع الإبداع عن العرض المسرحى ” أصحى يا نايم “

كتب – بهاء المهندس:

شهد المركز الكاثوليكي المصري للسينما حفل تكريم لفرقة الصخرة من قبل  الدكتور ناصر عدلى المفكر الإقتصادي ورئيس مجلس إدارة المواطنة نيوز والفنان سمير الاسكندرانى والمستشار مراد خضر نائب ومستشار المجلس العربي للدراسات والتدريب والتنمية المستدامة.

 

حيث تم منح فرقة الصخرة درع الإبداع عن عرض مسرحية “أصحى يا نايم ” للمخرج جمال المصري وتأليف  محمود عطية بطولة الفنان منير مكرم بعد استفتاء نخبة من المبدعين والمثقفين والمفكرين حيث جسد العرض اللحمة الوطنية بين المسلمين والأقباط .

 

حيث استعرضت مشاهد العرض المسرحي التاريخ المصري منذ الملك حابى والملكة حتشبسوت مرورا بتعرض الأقباط من الاضطهاد من قبل الرومان وكيف تعايشوا فى سلم وأمان مع العرب أثناء الفتح الإسلامي مرورا بذكرى نصر أكتوبر المجيد.

 

كما أشار العرض المسرحي أيضا إلى قضية القدس وأنها ستظل عاصمة فلسطين.

 

كما استطرق العرض المسرحي إلى القوي الخارجية التى تحاك المؤامرات ضد مصر وتركيزهم على ضرب اللحمة الوطنية وهتك النسيج الوطنى بين الشعب المصري وإشعال الفتنة الطائفية من أجل تدمير الجبهة  الداخلية للوطن لكى ينهبون ثرواته إلا أن كل محاولتهم تبوء بالفشل فبالوعى والفكر المستنير لجموع المصريين تفشل هذه المخططات الخبيثة على يد أبناء مصر الشرفاء من الشعب والجيش والشرطة الذين يضحون بأرواحهم من أجل أن تحيا مصر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق