محافظات

“محافظ بورسعيد”: تعلمت على أيديكم سمفونيات تعليمية مختلفة شكلت شخصيتي

رحب اللواء أ.ح عادل الغضبان محافظ بورسعيد، بخلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب الذي يشرف مصر في جميع المحافل ، معرباً عن سعادته لوجوده  وسط هذه الكوكبة الكريمة ومعلمي بورسعيد .

 

وأكد “الغضبان” خلال كلمته في احتفالية النقابة الفرعية بتكريم المعلمين البالغين سن التقاعد  لعام 2018 ، اليوم الأربعاء، أن نجاح المنظومة التعليمية في مصر لن يتأتي إلا بالتربية والعلم، موضحاً أنه تعلم سمفونيات مختلفة في المراحل التعليمية المختلفة كان لها دور في تشكيل شخصيته.

 

وأشار محافظ بورسعيد إلى أن هناك مسؤولية مشترك بين جميع الأطراف لعزف سمفونيات تعليمية متطورة ، تبني مجتمع متطور ومتقدم ومؤمن بوطنه ورسالته في الحياة .

 

وأعرب “الغضبان” عن شكره للمعلمين على ما قدمه من رسائل للمجتمع بأثره ، مؤكداً أن المعلم صاحب الرسالة لن يتم إحالته للمعاش مهما تقدم به العمر، مطالباً إياهم ببذل المزيد من الجهد لرفعة مكانة مصر وشأنها بين الأمم.

 

وخلال الاحتفالية، أعلن محافظ بورسعيد صرف مبلغ 500 جنيه لكل معلم ومعلمة من المكرمين، وهو ما فعله العام الماضي خلال حفل تكريم البالغين سن التقاعد لعام 2017 .

 

وقال على الألفي نقيب المعلمين ببورسعيد، أن النقابة تحتفل اليوم بتكريم زملاء وزميلات أعزاء علينا أفنوا عمرهم في خدمة العملية التعليمية وتربية الأجيال.

 

وأضاف “الألفي” أن هذا الاحتفال يواكب الاحتفال بالعيد القومي لمحافظة بورسعيد والذي يحظى باهتمام غير عادي عن السنوات السابقة لأنه عام ملئ بالإنجازات الكثيرة والعظيمة على أرض الأباء والأجداد.

 

وأوضح نقيب المعلمين ببورسعيد أن ما تم على أرض بورسعيد في ثلاث سنوات من مشروعات تنموية لم تشهده بورسعيد منذ سنوات عديدة، معرباً عن شكره للواء أ.ح عادل الغضبان محافظ بورسعيد، الذي يدرك أن التعليم والاهتمام بمخرجاته أساس التطور ، لافتاً إلى أن ذلك يظهر جلياً واضحاً في متابعته اليومية للشأن التعليمي من خلال زيارات المدارس والاجتماع بالقيادات التعليمية والعمل المستمر لتوفير تعليم بمستوى وجودة عالية بمدارس بورسعيد .

 

وأعرب “الألفي”عن شكره لخلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب على دعمه للنقابة الفرعية للمعلمين ببورسعيد، الذي لولا دعمه ما تحققت إنجازات لمعلمي بورسعيد ومنها افتتاح النادي الاجتماعي للمعلمين ببورسعيد .

 

وأشار نقيب المعلمين ببورسعيد إلى أن معلمي بورسعيد يتطلعون إلى تعديل قانون نقابة المعلمين من أجل رفع معاش النقابة ، كما نتطلع إلى المزيد من الجهود من أجل تحقيق حقوق المعلمين في ظل القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية .

 

ومن جانبه، أعرب الدكتور عاطف علم الدين رئيس مجلس أمناء محافظ بورسعيد عن شكره للمعلمين البالغين سن التقاعد على كل ما قدمه لمصر، قائلاً : ” أنتم بنيتم وزرعتهم وحصدتهم وأنتم أسمى مهنة على وجه الأرض لأنكم تبنوا الإنسان المصري ، وأتشرف بوجودي معكم وتكريمكم”.

 

وتخلل الحفل فقرات غنائية متنوعة تضمنت العديد من الأغاني التي تعبر عن تاريخ  بورسعيد والبطولات التي شهدتها المحافظة.

 

وفي ختام الحفل، تسلم كل من محافظ بورسعيد، ونقيب معلمي بورسعيد، ورئيس مجلس أمناء المحافظة، درع النقابة الفرعية للمعلمين ببورسعيد، كما تم تكريم أسرة الراحل سمير عبد الوهاب نقيب المعلمين السابق ببورسعيد، وأيضاً تم تكريم عدد من القيادات النقابية السابقة، وعدد من القيادات التعليمية ، والمعلمين البالغين سن التقاعد .

 

حضر الحفل خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، وأحمد أبو الدهب وكيل مديرية التربية والتعليم ببورسعيد، وعدد من أعضاء مجلس النواب بالمحافظة، وأعضاء النقابة الفرعية واللجان النقابية للمعلمين ببورسعيد، ولفيف من القيادات التعليمية والتنفيذية والشعبية بالمحافظة.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق