أخبار مصر

الشباب والرياضة” تفتح باب المشاركة للعرب والأفارقة المقيمين بمصر في الأسبوع العالمي للبرمجة

كتبت – ابتهال آدم:

تعلن وزارة الشباب والرياضة (الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب) عن إتاحة برنامجها التدريبي للبرمجة والمنفذ في مجال علوم الحاسب الآلى للشباب العرب والأفارقة المقيمين بمصر، حيث تقدم الوزارة دعوة مفتوحة للراغبين من أبنائها الافارقة والعرب في المشاركة بفعاليات التدريب، وذلك للمرحلةالسنية من 12 حتى 40 عام.

 

ينفذ الأسبوع العالمي للبرمجة خلال الفترة من 3 حتى 17 ديسمبر على مستوى محافظات الجمهورية احتفالاً باليوم العالمي للحاسب الآلى، وبالتعاون مع شركة ميكروسوفت والبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة، ويهدف إلى تشجيع كافة المراحل العمرية على تعلم لغات الكمبيوتر أو البرمجة، عن طريق تنظيم تدريبات متنوعة لتعليم البرمجة بسهولة، وتوفيرها لكافة الأعمار السنية للتأكيد على إمكانية تعلم البرمجة بسهولة، وكذا يوف التدريب مهارات البرمجة الأساسية وتصميم وتنفيذ أي تطبيق ببساطة من خلال استخدام. JavaScript.

 

وتستمر فعاليات التدريب الواحد لمدة يومين، ويمكن للراغبين من الشباب العرب او الافارقة المشاركة من خلال اللينك التالي: https://www.surveymonkey.com/r/CXJV3FM ، علماً انه يفضل إحضار المشارك موبايل أو حاسب آلي محمول (لاب توب) واشتراك انترنت كلما امكن لتحقيق الاستفادة القصوى من التدريب، والحضور بصورة جواز السفر فقط

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق