Exclusiveأخبار مصر

بعد تأخر مستحقاتهم المالية ورواتبهم الشهرية وقفة احتجاجية لعمال شركة سيجما للأدوية

كتب – محمد معروف:

نظم العاملون بشركة سيجما جروب للأدوية، وقفة احتجاجية، صباح اليوم، أمام فرع الشركة بالمنطقة الصناعية في قويسنا بمحافظة المنوفية، وذلك اعتراضًا على تأخر مستحقاتهم المالية، ومحاولات الشركة للتنكيل بهم، وإنهاء عقود عملهم، نظرًا لما تمر به الشركة من أزمة مالية حادة.

وقال العاملون، إن إدارة الشركة تتعمد على مدار أكثر من 5 سنوات تأخير المستحقات المالية والرواتب الشهرية، والتي من المفترض تقاضيها يوم 5 من كل شهر، لتتأخر ليوم 25 وحتى نهاية الشهر، وأحيانًا لا يتم تقاضيها إلا في أواخر الشهر التالي، مهددة إياهم بالفصل في حالة القيام بأي تحركات أو مطالبات بمستحقاتهم.

وأكد العاملون، أن إدارة الشركة هربًا من الأزمة هذه المرة، أصدرت قرارًا رقم 34 بمنح العاملين في قسم الإنتاج أجازة مفتوحة بحجة أعمال الصيانة، لافتين إلى أن ذلك يعرض المادة الخام المخزونة أمام الماكينات.

وأوضحوا أن الإدارة أيضًا قامت بإجبار العمال بالتوقيع على استقالات لتهديدهم بها في حالة أي مطالبة بمستحقاتهم السابقة، وتمت هذه التوقيعات تحت التهديد بعد التقاضي بالراتب الشهري، كما أصدرت الشركة قرارًا آخر منذ أكثر من 6 شهور بنقل 120 عامًلا إلى فرع الشركة بـ 6 أكتوبر، وهو ما يُشكل عبئًا نفسياً وماديًا واجتماعيًا على العمال والشركة، وبالشكوى إلى مكتب العمل، لم تصدر أية قرارات أو نتائج عن اجتماعاتهم مع الإدارة لبحث الأزمة – حسب قولهم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق