Exclusiveأخبار الرياضة

بتعليمات من تركي آل الشيخ..السعودية تشارك بأكبر بعثة في بطولتي العربية والتضامن الدولية لرفع الأثقال

كمال سعد

 أكد هشام حمدي المدير التنفيذي للاتحاد المصري لرفع الأثقال ،أنه تأكد وصول تسعة منتخبات.. ومن المنتظر أن تؤكد باقي المنتخبات حضورها خلال الساعات المقبلة من أجل  للمشاركه في البطوله العربية للناشئين والناشئات، وايضا بطولة التضامن الإسلامي الدوليه للكبار ،والتي تستضيفها القاهرة في الفتره من 7ديسمبر الجاري حتي 13من نفس الشهر، بالصالة المغطاة رقم 2.
وأوضح أن بعثة المنتخب السعودي تعتبر الأكبر والأكثر مشاركه في تلك البطولتين حيث ان اجمالي البعثه قوامها 39فردا وتأكد وصولهم يوم 7ديسمبر المقبل .
وأشار المدير التنفيذي للاتحاد إلي أن المنتخبات التي أرسلت وأكدت وصولها هي السعودية روسيا،عمان، أوزبكستان،ليبيا،تايلاند ،المغرب،تركيا.
الجدير بالذكر أن  الإستعدادت تجري علي قدم وساق لاستقبال حدث رياضي دولي كبير في رفع الاثقال والمؤهل لأولمبياد طوكيو 2020بمشاركة متميزه لأبطال العالم في مع معظم الأوزان منهم  علي سبيل الحصر بطل العالم الروسي “المالوف ارتيم”وبطلة روسيا العالمية “درومانوفا انستسيلا”ومحمد ايهاب وساره سمير بطلا مصر .
والاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي برئاسة معالي المستشار تركي ال الشيخ ،سبق ونظم البطولات الأربع السابقة، وأقيمت النسخة الأولى في السعودية عام 2012 والثانية في.أوغندا عام 2014 والثالثة في تركيا عام 2015 والرابعة في الأردن عام 2016 ..لكن من المؤكد أن هذه البطولة سيكون لها طابعا مميزا في وجود عملاق العمل الرياضي آل الشيخ ،بدليل أن المملكة ،ستشارك ببعثة ضخمة تحت رعايته ..والهدف من ذلك حسب رؤية أبو ناصر “العبقرية” ضمان الحصول علي أكبر عدد من الميداليات.. وهو فكر يؤكد نضجه في هذا المجال.
شعار البطولة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق