مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الصحة: تنظم ٧ ورش عمل لرفع الوعى بالطب النفسي

5

كتب – سمير عبد الشكور:

نظمت الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان التابعة لوزارة الصحة والسكان فاعليات المؤتمر السنوي الخامس للأمانة بعنوان “الخروج عن الصمت .. احتياجات يجب تلبيتها فى مجال الطب النفسي “، وذلك بالمعهد القومي لتدريب الأطباء بالعباسية، تحت رعاية الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان.

 

و أوضحت الدكتورة منن عبد المقصود الأمين العام للأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، أن فاعليات اليوم الأول للمؤتمر تضمنت إقامة  حوالي 7 ورش عمل تدريبية  تخص الصحة النفسية من الإدمان و العلاج النفسي. للاضربات الشخصية وغيرها ، بالإضافة الى عقد ندوة تثقيفية عن الصحة النفسية في المدارس.

 

كما تضمنت فاعليات اليوم الثاني للمؤتمر الجلسة الافتتاحية لاخر التطورات فى مجال الطب النفسي فى مصر.

 

قد يهمك ايضاً:

جاء ذلك بحضور كلا من الدكتور احمد عكاشة أستاذ الطب النفسي ومستشار  رئيس الجمهورية، والدكتور هشام رامي الأمين السابق للأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، و أساتذة وعلماء من المتخصصين فى مجال الطب النفسي فى مصر،  بالإضافة الى عدد من الأطباء الخبراء فى مجال الطب النفسي من بعض الدول الأجنبية.

 

وأضافت “عبد المقصود” الى انه تم تقديم عدد من المحاضرات فى مجال الطب النفسي والتى ألقاها عدد من أساتذة وعلماء من المتخصصين، كما تم  انعقاد ندوة اخرى عن تأثير الإعلام فى المرض النفسي حاضر فيها الاعلامى أسامة منير.

 

 

وأكدت الدكتورة منن عبد المقصود، ان انعقاد المؤتمر سنويا فرصة هائلة وقوية للعاملين فى مجال الطب النفسي بكل فئاتة لاكتساب مزيد من الخبرات، و لمناقشة العديد القضايا التى تتعلق بمجال الطب النفسي، والاطلاع علي اخر المستحدثات و التطورات العلمية فى المجال بجانب اكتساب مهارات وتبادل للخبرات بين الفريق المعالج والأخصائيين النفسيين .

اترك رد