الملاحة والنقل

جاهزية هويس كم ١٠١ لاستقبال وحدات نقل البضائع عبر خطوط النقل الطوالي

كتب – سمير عبد الشكور:

شهد هويس كم ١٠١ ، التابع للهيئة العامة للنقل النهري ، مرور اثني عشر وحدة ملاحية، تابعين للشركة الوطنية للنقل النهري، والشركة الوطنية نايل كارجو،  قادمين من ميناء الإسكندرية، ومتجهين الى صوامع إمبابة، بالقاهرة، بحمولة 3906.300 طن قمح، بالإضافة لمرور وحدتان ملاحيتان لأعمال الصيانة.

 

بالإضافة لانطلاق تسعة وعشرون وحدة ملاحية، ، لنقل السلع الإستراتيجية، تابعين للشركة الوطنية للنقل النهري، والشركة الوطنية نايل كارجو،  قادمين من ميناء صوامع إمبابة ، ومتجهتين إلى صوامع الإسكندرية، للشحن، وجاء ذلك خلال الأسبوع الماضي.

 

أكد د.عبد العظيم طربق ، رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة للنقل النهري في بيان : جاهزية هويس كم ١٠١  لاستقبال الوحدات الملاحية المحملة بالسلع الإستراتيجية والبضائع لزيادة حجم المنقول عبر النقل النهري لما له من قيمة مضافة بين وسائل النقل المتعددة الوسائط وخفض العبء علي الطرق وتقليل الازدحام المروري و حفض نسبة استهلاك الوقود والطاقة ، وخفض نسبة التلوث في الهواء والبصري والسمعي.

 

وأشار محمود حلاوة  ؛ رئيس هويس كم ١٠١ ان الأهوسة الملاحية تعمل بكامل طاقتها، انتظام أعمال الصيانة الدورية والاسبوعية لمحركات الديزل ، والاطفاء ، وكنترول التشغيل الخاص بالاهوسة ، والالتزام بالمواعيد المقررة ، وتوافر الاشتراطات الملاحية للوحدات؛ وجاء ذلك من خلال متابعة د.عبد العظيم ؛ رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة للنقل النهري؛ م. محسن عزمي ؛ رئيس الادارة المركزية للشئون الملاحية.

[١/‏١٢ ١٠:٠٣ م] ‪+20 102 449 3360: نفى الدكتور عبدالعظيم محمد طربق رئيس الهيئة العامة للنقل النهرى شحوط إحدى المراكب السياحية، أمام قرية المريس التابعة لمركز الطود جنوب محافظة الأقصر، موضحاً أن قائد المركب السياحى لم يلتزم بالمسار المحدد له من قبل الهيئة العامة للنقل النهرى، وتم سحب المركب السياحى بواسطة إحدى المراكب النيلية.

 

وأضاف طربق خلال تصريحات اليوم، أن مدة تعطل المركب السياحى لم تستغرق سوى ساعة واحدة، ولم يؤثر ذلك على المسار الملاحى للواحدات النهرية بهذه المنطقة، يذكر أن المركب السياحى سميراميس 3 التابع لشركة بلوسكاي للسياحة في نهر النيل كان على متنه 89 سائحا انجليزي الجنسية و11 سائحا من جنسيات مختلفة.

 

وأكد الحاج جمال الشرقاوي، مساعد امين الصندوق، بالنقابة المهنية العمالية للعاملين بالفنادق العائمة النهرية، وأحد قائدي العائمات، انتظام حركة سير العائمات داخل مجرى نهر النيل بين مدينتي الأقصر وأسوان، وأن أمس غدا الاحد من أيام الذروة ما بين مدينتي الاقصر وأسوان حيث يم انطلاق 50 عائمة من والى مدينتي اسوان/ الاقصر.

 

وصرح الشرقاوي، ان اليوم السبت ١ديسمبر 2018، شهد مرور عائمات متجهة من مدينة اسوان إلى مدينة الاقصر ، أكثر من 10 عائمة سياحية، بالإضافة إلي العائمات السياحية المتجهة من مدينة الاقصر إلى مدينة اسوان حوالي ثلاثة عائمات سياحية، مرورا من كوم امبو، ادفو، اسنا، بناء على البرنامج السياحي.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق