الأسرة

التضامن تشارك في ماراثون لمناهضة العنف ضد المرأة

كتبت – أمانى النجار:

شاركت اليوم وزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة وكايرورانرز وصندوق الأمم المتحدة للسكان والمجلس القومي للمرأة في فعاليات الماراثون الذي تم تنظيمه اليوم لمناهضة العنف ضد المرأة، وذلك ضمن الفعاليات التي تستمر هذا العام لمدة 16 يوم بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة والذي يوافق يوم 25 نوفمبر من كل عام.

 

وقد قامت وزارة التضامن خلال هذا الماراثون بالتوعية بالمخاطر والعنف الذي تتعرض له المرأة في المجتمعات والخدمات التي تقدمها مراكز استضافة المرأة المعنفة التابعة للوزارة والتي تعد أحد آليات الوزارة للاهتمام بهذا الملف؛ حيث تستهدف هذه المراكز السيدات اللاتي تعرضن لأي نوع من أنواع العنف نتج عنه خروجها من المنزل وتقوم المراكز باستضافتها والتعامل معها وتأهيلها وإعادة دمجها في المجتمع مرة أخرى حيث تقدم لها المشورة اللازمة اجتماعياً ونفسياً وقانونياً من خلال أخصائيين مؤهلين أو من خلال التوعية الخارجية في الجمعيات الأهلية والقوافل واللقاءات الجماهيرية.

.

كما تم توزيع ١٥٠٠ فلاير توضح أهم الخدمات التي تقدمها الوزارة للمرأة المعنفة وشاركت الوزارة في لقاءات ومناقشات علي هامش الماراثون لشرح هذه الخدمات.

 

جدير بالذكر أن وزارة التضامن قد أضاءت مبانيها باللون البرتقالي لمدة يومين في إطار فعاليات اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق